التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة DHL العالمية

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، Ken Allen الرئيس التنفيذي لشركة DHL العالمية، ونور سليمان الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحضور المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات.


وأكد رئيس الوزراء في بيان صحفي أهمية زيادة استثمارات الشركة في مصر، خاصة أن مصر تعتبر بمثابة البوابة لإفريقيا، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتسهيل أعمال الشركة في مصر. 

من جانبه، قدم Ken Allen الشكر على الدعم والمساندة التي تلقاها الشركة من الحكومة في تسهيل أعمالها بمصر، مشيدا بلقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، وأعرب عن تقديره لتشجيع السيد الرئيس لزيادة أعمال الشركة، مؤكدا أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد مرات الشحن إلى مصر.


 وأشار الى أن للشركة حصة في السوق المصرية تبلغ أكثر من 50%، كما تسعى الى تطوير أعمالها بمصر لتتواكب مع آخر ما وصلت اليه المستويات العالمية، ومشيدا بمستوى فريق عمل الشركة بمصر، والتي يعمل بها نحو 400 شخص، كما أن الشركة تعمل على زيادة عدد العاملين بها خلال الفترة المقبلة.
 


وأضاف Ken Allen أن الشركة تساهم حاليا في الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، " مصر المستقبل "، المقرر عقده في شرم الشيخ في مارس المقبل، من خلال إرسال الدعوات وشحن كافة الاحتياجات اللوجيستية للمؤتمر، كما ستقوم بعمل المتابعات اللازمة عقب المؤتمر مع المستثمرين فيما يخص المشروعات التي سيتم الاتفاق عليها.


وأكد أنه سيشارك في المؤتمر وسيلقي كلمة خلاله حول أهمية الاستثمار في مصر، وأوضح أن للشركة خبرات مماثلة من التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس. 


من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الشركة لديها العديد من الخطط لتطوير أعمالها وزيادة أنشطتها بمصر خلال المرحلة المقبلة، حيث تتطلع للمشاركة في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، كما تستهدف الاستفادة من مركزها المطور بمطار القاهرة في تقديم الخدمات اللوجيستية المطلوبة، وزيادة مساحته قريبا.


وأكد أن لديهم تعاونا مع البريد المصري، وهناك اتفاق للتدريب ونقل التكنولوجيا والخبرة إليه، وسيعملون على زيادة هذا التعاون، فضلا عن سعيهم إلى مزيد من التعاون مع شركة مصر للطيران في التوزيع إلى الدول الإفريقية.

من ناحية أخرى، أشار وزير الاتصالات إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة في دعم التجارة الإلكترونية بالتعاون مع البريد المصري، مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد الاحتفال بمرور 150 عاما على تأسيس البريد المصري، ومن ثم يتم السعي حاليا لتعزيز قدرات البريد بالتعاون مع الشركة في مجال النقل اللوجيستي، لتصبح مصر مركزا لتوزيع المنتجات والخدمات في المنطقة، مما يسهم في تقديم نموذج متميز في سوق وصناعة النقل الحديث. 

وأكد رئيس الوزراء أنه رغم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، فإن هناك عزما أكيدا على التغلب عليها، موضحا أنه مع اكتمال خارطة الطريق السياسية والاقتصادية سيشهد الاقتصاد نموا، وستنخفض معدلات الفقر والبطالة.

وأشار إلى ضرورة اهتمام الشركة في تعاونها مع الجانب المصري بعنصر تدريب المصريين، كما أعرب عن تقديره لمشاركة الشركة في مؤتمر شرم الشيخ المقبل، وجهودها المساعدة في التحضير له، معربا عن تطلعه إلى زيادة استثمارات الشركة في مصر وتوظيف العديد من العاملين.