التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| افتتاح مهرجان " الحجاوي" للفنون الشعبية في المنيا

بدأت فاعليات مهرجان زكريا الحجاوي لتقييم فرق وسط الصعيد، مساء اليوم الخميس، والذي تستضيفه محافظة المنيا لمدة 4 أيام، وتقام فاعلياته على مسرح الديوان العام بمشاركة 4 محافظات وهم المنيا، الوادي الجديد، أسيوط، سوهاج .



افتتح مدير عام فرع ثقافة المنيا، الدكتور شعيب خلف، فاعليات المهرجان، وأكد أن المهرجان يعد عرسا كبيرا للمحافظة، وأنه يتمنى تنظيم العديد من تلك الفاعليات على أرض المنيا، موضحا إطلاق اسم "زكريا الحجاوي" على اسم المهرجان نظرا لدور الفنان الكبير في تطوير الفن الشعبي، لافتا إلى أن ذكرى ميلاده المائة في هذا الشهر، و يجب أن يكرم كل عام بتنظيم مهرجان يخلد اسمه في محافظات مصر والوطن العربي.



كما دعت فرقة المنيا للفنون الشعبية للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر، ثم بدأت فاعليات المهرجان، وقدمت عدة فقرات على مدار ساعة ونصف منها " النعناع، وسامر التحطيب، والفره المنياوي".



وحضر المهرجان نحو 500 مواطن من أهالي المنيا، وأعضاء لجنة التحكيم المتمثلون في المخرج عبد الرحمن الشافعي، والدكتور محمد شبانه،  والفنان سمير جابر بيشاي، والدكتور أحمد إبراهيم، ومقرر اللجنة محمد شبراوي، وأمين اللجنة مصطفى سالم.