التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

صور| الحوثي في طهران.. "إيه اللي وداه هناك؟"

يواصل الشعب الإيراني احتفاله اليوم الأربعاء، بالذكرى 36 لـ"انتصار الثورة الإسلامية"، وتشهد طهران فعاليات متنوعة منها التظاهر وترديد التكبيرات والهتافات المؤيدة للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية ومؤسسها، روح الله الخميني، كما تقام احتفالات وإطلاق للألعاب النارية في أنحاء البلاد.



اللافت كان ظهور زعيم حركة "أنصار الله" في اليمن، عبد الملك الحوثي، على لافتات بشوارع العاصمة الإيرانية طهران، وردد المحتفلون عبارات تأييد لقائد الحوثيين، وكتبوا على اللافتات عبارة "الثورة مستمرة".


وأكد موقع "اليمن الاتحادي" وعدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية اليمنية، أن الحوثى غادر إلى العاصمة طهران، أمس الثلاثاء، على متن طائرة من مطار صنعاء الدولي الذى تسيطر عليه جماعة "أنصار الله"، لتهنئة قادة إيران بذكرى الثورة الإسلامية.


وربط مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بين ما تداولته الصحف اليمنية، وظهور عبد الملك الحوثي في شوارع طهران، ليؤكدوا خبر وجوده في العاصمة الإيرانية.



وكان اليمن شهد تصاعدا كبيرا في حدة العنف والصراع على السلطة، منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، انتهى إلى سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة ومحاصرة دار الرئاسة والقصر الجمهوري والتلفزيون الرسمي، واستقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحكومة خالد البحاح، في الثاني والعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي.