التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "خلية الظواهري" يتهم النيابة بالتزوير

 اتهم  عضو دفاع المتهمين  في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، المحامي محمد عياد، النيابة العامة بالإهمال في اجراءات التحقيق، وذلك في التقرير الذي قدمته مصلحة السجون، والذي أفاد بتعذر حضور المتهمين للجلسة، ووصفه بالمزور.


وعقدت الجلسة بدون حضور المتهمين، اليوم الثلاثاء، وقدمت النيابة العامة تقرير من مصلحة السجون، يفيد تعذر حضور المتهمين،  بسبب تجمهر ذويهم وتعديهم على قاعة المحكمة، للضغط على القاضي للإفراج عن المتهمين.


أضاف عياد أن ما قدمته النيابة العامة مخالف للحقيقة تماما، حيث أن أهالي المتهمين لم يحضروا  جلسة القضية، بعد تكرار منعهم أكثر من مرة من حضور الجلسات.


جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، وعددهم 68 شخصا، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.


كانت نيابة أمن الدولة العليا، قد نسبت للمتهمين إدارة وإنشاء خلية تنتمي لتنظيم القاعدة، وأحالتهم إلى محكمة جنايات القاهرة، وتضمّن قرار الاتهام استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 هاربا، وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.