التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:42 ص , بتوقيت القاهرة

المسماري: حفتر وجه بالإسراع في حسم معركة بنغازي

أكد الناطق باسم رئاسة أركان الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، أن قائد عملية الكرامة اللواء خليفة حفتر، أصدر أوامره بحسم معركة بنغازي، في أقرب وقت ممكن.


وقال المسماري لبوابة "الوسط" الليبية، إن الأوامر تقضي بالتحرك في محاور القتال الأربعة بالمدفعية والطائرات والدبابات. وأكد تقدم قوات الجيش البرية على أرض المعركة، حيث سيطر الجيش على شارعي عمر المختار بالكامل وجمال عبدالناصر.


وأضاف المسماري أن قوات الجيش قتلت اليوم في إحدى عملياتها بمنطقة الليثي 5 متطرفين بينهم أجانب، متوقعا هجوما شرسا الأيام المقبلة من المتطرفين، محذرا من العمليات الانتحارية ضد الجيش وثوار المناطق المتعاونين معه.


وكان اللواء الليبي خليفة حفتر أعلن في منتصف أكتوبر الماضي "معركة تحرير" مدينة بنغازي شرقي ليبيا ممن وصفهم بـ"المتطرفين"، وبحسب تصريحات الجيش الأخيرة فقد سيطر على نسبة 90% من محاور المدينة الأربعة إلى جانب السيطرة على مطار بنينة وميناء بنغازي.


ويقود اللواء خليفة حفتر منذ 16 مايو/ أيار الماضي حملة عسكرية باسم "الكرامة" تهدف كما يقول إلى "اجتثاث الإرهاب"، في مواجهة ائتلاف الكتائب والمقاتلين الإسلاميين، خصوصا أعضاء جماعة "أنصار الشريعة"، الذين شكلوا عقب الحملة مجلس "شورى ثوار بنغازي".