التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

مرشحات "القومي للمرأة": التعليم والصحة على رأس برمجنا

أعلنت عدد من الشخصيات النسائية، المدعومة من المجلس القومي للمرأة، عن القوائم التي قررن الترشح ضمن مقاعدها خلال الانتخابات البرلمانية المقررة أواخر مارس المقبل، موضحين أن أهم الموضوعات على أجندتهم هي التعليم وقضايا المرأة.


وقالت عضو المجلس القومي للمرأة، مارجريت عازر، إنها اختارت قائمة "في حب مصر" للترشح عليها، مشيرة إلى دعم المجلس لها من خلال متطوعين يروجون لحملتها الانتخابية، إضافة إلى إمدادها بالبيانات اللازمة والقضايا المفترض أن تطرحها في مجلس النواب.


وأوضحت في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الأجندة الخاصة بها سيكون في مقدامتها قانون العدالة الانتقالية، وقوانين الاستثمار، وتحسين أوضاع المواطن المصري، إضافة إلى التعليم والصحة.


وفي ذات السياق، قالت أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر، الدكتورة آمنة نصير، إنها ستنضم إلى قائمة "في حب مصر" الانتخابية، مشيرة إلى أن القائمة ستنافس على جميع المقاعد الفردية في الانتخابات، وأبرز ما يميزها أنها لا تنتمي إلى أي حزب أو تيار موجود على الساحة السياسية.


أضافت في تصريح لـ"دوت مصر" أن التعليم سيكون الأولوية في أجندتها الانتخابية، إلى جانب خدمة المواطنين، ودعوتهم إلى العمل الجاد من خلال الندوات والمحاضرات.


من جانبها، أوضحت الأمين العام السابق للمجلس القومي للمرأة، السفيرة منى عمر، أنها ستترشح على قائمة رئيس الوزراء الأسبق، كمال الجنزوري، مشيرة إلى أن أهم الموضوعات، التي ستطرحها في حملتها الانتخابية، هي قضايا المرأة والعلاقات الإفريقية والدولية.


وأكدت عمر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن المجلس القومي للمرأة لا يمتلك ميزانية لدعم  المرشحات ماديا، لكنه سيدعمهن معنويا و لوجيستيا فقط.