التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أهالي 3 مراكز بالمنوفية يعلنون الاعتصام أمام الديوان

 أعلن المئات من أهالي مراكز أشمون والباجور ومنوف بمحافظة المنوفية، الاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، اعتراضا على تغيير خط الطريق الدولي الجديد، مما سيؤدي إلى ضياع أراضيهم، التي تعتبر من أفضل الأراضي الموجودة، إضافة إلى وضع المحافظة خطة لإزالة عدد من المقابر الموجودة بخريطة الطريق.


وأكد الأهالي، أن الطريق سيهدر العديد من الثروة الزراعية ويدمر المباني بقرى "مؤنسة وهيت ودلهمو ومنشية جريس ولنجب ورملة الأنجب وميجريا وتلوانة وعزبة غرين وكفر مجاهد"، وهي قرى تابعة لثلاثة مراكز بالمحافظة.



واشتكى محمد الجندي، أحد أهالي قرية هيت التابعة لمركز منوف، من تجاهل المسؤولين في المحافظة للأزمة التي تشهدها القرى، والتي ستتسبب في إهدار مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية، التي تعد أخصب الأراضي الموجودة في القرى، مضيفا أن الطريق الدولي الجديد المقرر إقامته كان له خط سير ممهد أخر، ولم يكن يمر عبر أراضي الفلاحين، ولكن الحكومة قررت إزالة الأراضي والمباني الخاصة بهم لإقامة المشروع.



وأضاف سامى سعد، أحد الأهالي، أن الطريق سيتسبب في هدم ما يزيد عن 450 مقبرة في القرى بأكملها، وهو ما يرفضه الأهالي، مؤكدا أنهم لن يتركوا أماكنهم وبيوتهم مهما حدث.