التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

تظاهر عشرات المؤقتين بالتعليم والمخابز للمطالبة بالتثبيت في الشرقية

نظم العشرات من المتعاقدين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة ، وذلك للمطالبة بتثبيتهم وزيادة رواتبهم أسوة بزملائهم المتعاقدين من المؤهلات العليا .


ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات كتبوا خلالها " 70 جنية نسرق ولا نموت " ، " نطالب محافظ الشرقية بالتثبيت" ، " لا للإرهاب " ، " انزل قولي يا سعيد بيه حقي فى عهدك ضايع ليه " ، كما رفعوا صوراً للمشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وأعلام مصر، ليؤكدوا أنهم ليسوا ضد مصلحة الوطن بل يطالبون بأبسط حقوقهم.


وقال أحد المطالبين بالتثبيت سامي محجوب، إنه لم يتقاض أي رواتب، مؤكداً أن التربية والتعليم تقوم بتثبيت المؤهلات العليا على الرغم من أنه حديث التعاقد، ولا تنظر بعين الرحمه لشيئ آخر، مع العلم أن الدولة تتيح الحق للمصابين بالعجز 5 % بأحقية تثبيته بدلاً من المؤهلات العليا.


وأضاف أحمد أبو زياد من قوة إدارة شرق الزقازيق التعليمية أنه ظل ثلاث سنوات يطالب بالتعيين وفقا لما أقره القانون، موضحاً أن هناك حكم محكمة الإدارية العليا بإلزام المصالح الحكومية بتعيين جميع المتعاقدين على مستوى الجمهورية صدر بتاريخ 31 يناير الماضي.


من ناحية أخرى، نظم العاملون المتعاقدون بمشروع المخابز بمحافظة الشرقية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، وذلك للمطالبة بتثبيتهم على الدرجه الدائمة على قانون 47 موزانة عام 2008 باب أول أجور، بدلا من التثبيت على الدرجة الخامسة عمالية كعامل نظافة، والتثبيت على العقد وليس المؤهل.


وطالب المشاركون من متعاقدي مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع سابقا "المخابز" بالتعيين على الدرجه المالية الخالية، وتثبيت بالمؤهل وليس بالعقد، موضحين أنهم يعلمون منذ 7 سنوات بالمؤهل وليس كعمال.