التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:24 م , بتوقيت القاهرة

مساعد "أبو النصر" تتبرع بـ1000 جنيه لطالبات "أم المؤمنين"

شهدت مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الأنشطة نسرين حلمي مؤتمر "الإبداع والابتكار والبحث العلمي"، الذى أقامته مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية، وبمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، وتبرع بـ1000 جنيه من جيبها الخاص إلى إدارة المدرسة لدعم الطالبات كنوع من المكافأة للأنشطة العلمية وتحفيزهن على مواصلة تنفيذ إبداعاتهن وأفكارهن.


وأكدت حلمي، في بيان لوزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، أن إدارة المدرسة قامت بالاتفاق مع طلاب متطوعين من كلية الهندسة لتدريب بعض الطالبات على كيفية التعامل مع أحدث الوسائل التكنولوجية، والتقنيات الحديثة، والمساعدة على كيفية عمل الاختراعات بطرق علمية.


وأشارت إلى أن هذا التعاون بين طلاب كلية الهندسة والطالبات أثمر عن عدة مشروعات من بينها مشروع جهاز ترشيد استهلاك الماء بشكل اقتصادي، وسهولة تركيبة على أي صنبور مياه، مشيرة إلى أنها وجهت الطالبات بتسجيل هذا المشروع لحماية حقوق الملكية الفكرية لهن، وأن الوزارة ستتبنى مساعدتهن في تنفيذه.


وشاهدت مساعد الوزير مشروعا آخر لمجموعة من الطالبات عبارة عن "روبوت" به إمكانية الشعور أو الإحساس بالاصطدام عن قرب، واقترحت على الطالبات أن ينفذن هذا المشروع لمساعدة المكفوفين وحمايتهم من الاصطدام، بالرصيف أو السيارة، لافتة إلى أنه يمكن وضعه في حذاء أو عصا الكفيف.


كما قامت مساعد الوزير أثناء تفقدها معرض المدرسة بتوجيه مجموعة من الطالبات قمن بفتح جهاز الآلة الحاسبة للتعرف على آلية تشغيلها، بألا يكتفين بذلك وأن يساهمن بإيجاد أفكار مبتكرة، ونصحتهن بوضع بصمتهن عليها واقترحت أن يقمن بتقليل عدد مفاتيح التشغيل بها حيث يعمل المفتاح أكثر من عملية، ووعدت الطالبات بعمل ذلك.


ووجهت الطالبات باستخدام السبورة الذكية في شرح التجارب العملية، مشيرة إلى أنها تؤدى إلى التعلم النشط، وهي وسيلة آمنة في عرض التجارب من خلال الفيديو الذي يعرض على الطلاب، حيث يتم التفاعل معه ويعمل على تثبيت المادة العلمية التي تعرض من خلالها.