التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي يطالب "المالية" بتوفير 500 مليون جنيه

أكد وزير التعليم العالي، السيد أحمد عبدالخالق، حرص الوزارة على مراعاة حقوق هيئات التمريض وتلبيتها باعتبارها تمثل ركنا أساسيا في العملية الطبية بالمستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أنه تم إرسال مخاطبات لرئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لتوفير النفقات اللازمة لتلبية احتياجات هيئات التمريض.


وأوضح خلال لقاء مع نقيب التمريض، كوثر محمود، و18 رئيسة تمريض بالمستشفيات الجامعية، اليوم الثلاثاء، أنه يجري حاليا حصر أعداد أعضاء المنظومة الطبية على مستوى المستشفيات الجامعية لاستكمال البيانات اللازمة لتوفير النفقات اللازمة لهم، التي قد تصل إلى 500 مليون جنيه.


وطالب عبدالخالق، بحسب بيان صدر عن الوزارة، بضرورة توفير برامج تدريبية لتطوير أداء هيئات التمريض، كذلك التفكير فى حلول غير تقليدية كمصادر للتمويل بحيث يكون هناك موارد ذاتية بالمستشفيات الجامعية، ومنها إنشاء صندوق لتحسين الخدمة الخاصة بالتمريض تكون مصادر تمويله متعددة.


وخلال اللقاء استمع الوزير لمقترحات رئيسات هيئات التمريض بالمستشفيات الجامعية لتطوير الخدمة، كما تناول بحث أساليب الاستفادة من تلك الآراء في تطوير التشريعات المتعلقة بالتمريض، وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري لتبادل وجهات النظر ومتابعة ما تم تنفيذه.