التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:32 م , بتوقيت القاهرة

الضابط المشرف علي كمين امبابة لم يعطي تعليمات لامناء الشرطة باط?ق النيران

قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد مكي، اليوم الاثنين، حبس أمين شرطة بقسم العجوزة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم،  وذلك ?تهامهم بالقتل العمد لسائق مايكروباص بكمين إمبابة. بينما تم صرف ضابط الشرطة من سرايا النيابة بضمان محل سكنه.


كشفت تحقيقات النيابة العامة،  التي اجراها احمد حمزاوي، ان ضابط الشرطة ويدعي "اس?م فتحي" لم يطلق أعيرة نارية من سلاحه الميري فور هروب المجني عليه "وليد فرغلي" اثناء استقلاله سيارة مايكروباص، ولذلك تم صرفه من سرايا النيابة العامة.


بينما اعترف امين الشرطة، المتهم الرئيسي باطلاق الاعيرة النارية، امام محقق النيابة ويدعي "احمد حافظ" باطلاق الاعيرة النارية من سلاحه الميرى، هو وشخص اخر "امين شرطة"، وذلك بدافع الدفاع الشرعي عن أنفسهم. 
وتبين من التحقيقات، ان المجني عليه الذي لقى حتفه إثر إطلاق اعيرة نارية عليه من القوة الامنية لكمين شارع الوحدة بامبابة، حيث اخترق السائق الكمين بسرعة زائدة لعدم امتلاكه رخصة قيادة، وعند ملاحقته بسيارة الشرطة والسيارة الخاصة بضابط الشرطة، تعطلت سيارة الضابط اثناء ملاحقته بينما استكملت سيارة الشرطة في ملاحقته.


واضافت التحقيقات، ان سيارة المجني عليه في شارع مغلق ليس به شوارع جانبية، فاضطر الي الدوران والرجوع مرة اخري مثلما دخل الشارع واثناء ذلك قابلته سيارة الشرطة فأطلقت عليه النيران فأدت إحدي الطلقات الى وفاته علي الفور، بينما كانت سيارة الشرطة معطلة حتي وقت وقوع الجريمة، وادلى باقواله انه لم يعطي تعليمات باط?ق النيران على المجني عليه. 


وكشفت تحريات مباحث الامن تحت إشراف مدير ادارة مباحث الجيزة اللواء محمود فاروق، ان المجني عليه تم ضبطه فى اكثر من قضية مخدرات واسلحة بيضاء، وعثرت الامن على سيجارة مواد مخدرة في طيات ملابسه.