التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالخالق: الجامعات لن تضم من يبتغي التدمير والعنف

أكد وزير التعليم العالي، السيد أحمد عبدالخالق، حرص الوزارة على استقرار الأوضاع في الجامعات، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدراتها، مشيرا إلى أن الجامعات لن تضم بين أسوارها من يبتغي التدمير والعنف وتعطيل الدراسة.


وأضاف الوزير في تصريحات صحفية له، على هامش افتتاحه دورة التربية الرياضية التخصصية للجامعات بالصالة المغطاة بجامعة المنيا، اليوم الاثنين، أن المجتمع الجامعي يقف صفا واحدا أمام الإرهاب الأسود الذي يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن، مؤكدا إدانة الجامعات للحادث الإرهابي الذي استهدف جنود القوات المسلحة بسيناء، موجها التحية لأرواحهم الطاهرة.


وخلال رئاسته لمجلس جامعة المنيا، أكد عبدالخالق أن حرية التعبير والرأي مكفولة لجميع الطلاب، شريطة نبذ العنف، موضحا أن الوزارة تقدم دعمها الكامل للأنشطة الطلابية في الجامعات، منوها بضرورة تفعيل برلمان الشباب ومعهد إعداد القادة.


وأكد الوزير أن مشروع قانون تنظيم الجامعات الجديد سيتم عرضه على القواعد الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بعد الانتهاء منه، داعيا الجامعات إلى ضرورة ترشيد الإنفاق في حدود الموازنات المتاحة.


وافتتح الوزير خلال جولته التفقدية توسعة متحف الفن الحديث الذي يعد ثان أكبر متحف جامعي بالعالم، وقام بزيارة لمستشفى الكلى والمسالك البولية التي ستفتتح قريبا.