التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:32 م , بتوقيت القاهرة

جامعة الدول العربية تكرم "أم الإمارات"

منحت جامعة الدول العربية درع تكريم باسم رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، الشيخة فاطمة بنت مبارك، الشهيرة بـ"أم الإمارت" خلال اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين للجنة المرأة العربية المنعقدة بمقر الجامعة بالقاهرة، الأحد.


وتسلم درع التكريم نيابة عنها وفد الإمارات برئاسة مستشار الاتحاد، الدكتور محمد إبراهيم منصور، وعضوية عائشة علي المنصوري بإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، تقديرا للجهود البناءة التي تقوم بها للنهوض بأوضاع المرأة العربية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية، اليوم الاثنين.


وأكدت مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية، المستشارة إيناس مكاوي، أن تكريم الشيخة فاطمة، جاء لدورها في مساعدة المرأة السورية في مناطق اللجوء والمرأة الفلسطينية التي تعاني ويلات الحرب، فضلا عن المشروعات التي تقوم بها من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة وحماية أسرتها ولرعاية دورة أعمال لجنة المرأة العربية.


ووجهت المستشارة مكاوي الشكر للمرأة العربية ممثلة في الشيخة فاطمة بنت مبارك في هذا اليوم للاحتفال بالمرأة العربية، قائلة، إن مسيرة الشيخة فاطمة بنت مبارك مستمرة من أجل رفعة كل امرأة تعيش على الأرض العربية، ونوهت بالدور العظيم للاتحاد النسائي العام في دعم المرأة العربية والإماراتية.