التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

تكثيف أمني بمحيط المزارات السياحية بالأقصر

قرر مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، تكثيف التواجد الأمني بالميادين والشوارع العامة وبالقرب من المنشآت السياحية والمعابد الأثرية، بالتزامن مع إصدار جماعة الإخوان بيانا تتوعد فيه باستهداف الأجانب في مصر.


وقال المناوي، في تصريحات لــ"دوت مصر"، اليوم السبت، إنه تم إعلان حالة الاستنفار الأمني في جميع أنحاء المحافظة؛ تحسبا لوقوع أعمال عنف أو شغب جراء هذا البيان، وتم تشديد الإجراءات الأمنية على مناطق تحرك الأتوبيسات السياحية من وإلى مطار الأقصر والفنادق السياحية والمعابد الأثرية والمرسى السياحي ، بالإضافة لمنع الانتظار أمام المنشآت السياحية ومضاعفة الحراسات على الكنائس ومنطقة البنوك.


وأوضح أنه تم توزيع خبراء المفرقعات على مختلف أقسام الحماية المدنية في المدن، وأن الأجهزة الأمنية تتعامل بشكل جاد مع أية بلاغات، فضلا عن نشر الأكمنة المرورية بجميع أنحاء المحافظة والدوريات الأمنية المتحركة والكمائن الأمنية الخارجية ونشر تعزيزات أمنية أمام المنشآت السياحية والحكومية.


وأشار إلى أن إدارة مرور الأقصر تكثف الحملات على الطرق السريعة والفرعية بجانب نشر رجال المرور على مداخل و مخارج المحافظة لضبط أي عناصر إجرامية تحاول الدخول للمحافظة لتنفيذ أي " أعمال عنف".


وكانت قناة "رابعة"، التابعة لجماعة الإخوان، قد أذاعت بيانًا حذرت فيه من استهداف السفارات ومقار السفراء والدبلوماسيين، وهددت السائحين من القدوم إلى مصر، وقال البيان"قررنا إمهال الجاليات العربية والأجنبية حتى يوم 11 فبراير وبعدها سيكونون محل استهداف.