التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط محاولة 3 أشخاص الهجرة غير الشرعية ليبيا

أحبطت الأجهزة الأمنية في السلوم بمحافظة مرسي مطروح، بالتعاون مع القوات المسلحة، اليوم السبت، محاولة هجرة 3 أشخاص"مصري و2 من بنجلادش"، الهجرة غير الشرعية لليبيا.


وكانت الأجهزة الأمنية التي تؤمن المناطق المختلفة بمدينة السلوم، خلال تمشيطها للمدنية  قد رصدت أشخاصا غير معروفين يحالون مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة من مصر إلى الجانب الليبي عبر الدروب والمدقات الصحراوية بالسلوم.


وأكد مدير أمن مطروح، اللواء العناني حمودة، في تصريحت صحفية، أن قوات الشرطة تتعاون مع القوات المسلحة بكافة أفرعها لضبط جميع الخارجين عن القانون وإحباط عمليات الهجرة غير الشرعية بمناطق السلوم وسيدي براني وسيوة وهي المناطق والمدن الحدودية التى تطل بشكل مباشر على الحدود الليبية بالإضافة لضبط العناصر الخطرة والصادر ضدها أحكام.


وأوضح أن القوات تقوم بإحباط عمليات التهريب لجميع الأشياء التى يعاقب عليها القانون بدءا من الأسلحة والذخيرة والمواد المخدرة وحتى البضائع مثل الأقمشة وأدوات التجميل التى تهرب بدون سداد الرسوم الجمركية المستحقه عليها لصالح خزانة الدوله.


وأكد استمرار تكثيف الجهود التي تعتمد على غلق الدروب الصحراوية والمدقات الجبلية التى تسلكها تلك العناصر، وتضييق الخناق عليها وعدم تمكينها من الهروب من الأكمنة الثابتة والمتحركة وبالتنسيق الكامل مع مكتب مخابرات حرس حدود بالسلوم وفرعي الأمن العام والأمن الوطني بمطروح.