التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

قدري أبو حسين ومصطفى بكري يبحثان إدماج حزبهما مع حزب أحمد شفيق

يجري حزب "مصر بلدي" برئاسة قدري أبو حسين، مشاورات مع النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، يحي قدري، وعدد من قيادات الحزب لكيفية سبل الأندماج بين الحزبين، علي أن يكون الاندماج من قبل حزب مصر بلدي لحزب الحركة الوطنية.


وعلم "دوت مصر" من مصدر مطلع، أن رئيس حزب مصر بلدي قدري أبو حسين يبحث مع النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية يحي قدري، الاندماج مع حزب الحركة الوطنية المصرية والذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، ودراسة بعض الأمور القانونية لذلك، موضحا أنه خلال المرحلة القادمة سيتم الإعلان عن تفاصيل الاندماج بعد انتهاء المشاورات بين الحزبين ورجوع كل منهما لقواعده في المحافظات.


الجدير بالذكر أن حزب "مصر بلدي" تأسس في يوليو الماضي برئاسة قدري أبو حسين والكاتب الصحفي مصطفي بكري نائبا، واللواء سمير سلام واللواء صلاح المعداوي، وضم أغلب قيادات "جبهة مصر بلدي، التي تم تأسيسها في يونيو الماضي عقب عزل محمد مرسي، وشاركت في خارطة الطريق ودعمت الدستور الذي أقره الشعب.


كما أن الحزبين ضمن مؤسسي ائتلاف الجبهة المصرية والذي يضم أحزاب الحركة الوطنية ومصر بلدي، والجيل ومصر الحديثة بالإضافة إلى اتحاد عمال مصر.