التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:45 م , بتوقيت القاهرة

تدشين مبادرة "الأزهر يجمعنا" بأسيوط

دشن محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد اليوم، الأربعاء، مبادرة "الأزهر يجمعنا"، بالتعاون بين الأزهر ووزارة الشباب، داعيا مسؤولي الأوقاف والأزهر والشباب إلى تنظيم القوافل الدعوية للقرى والعزب والنجوع من خلال خطة منظمة للتفاعل مع المواطنين الموجودين بهذه الأماكن، وعدم اقتصار القوافل على المدن والمراكز فقط.


وأوضح حماد، خلال تدشينه المبادرة، أهمية دور الدعاة في فتح حوارات مباشرة مع الشباب الشريحة الأكبر من سكان مصر لسماع أصواتهم ومعرفة أفكارهم  للتفاعل معها بشكل صحيح يؤدي لتنمية مجتمعية حقيقية.


وأشار محافظ أسيوط إلى أن جيش مصر الوطني استطاع  المحافظة على وحدة البلاد في وقت لم تستطع فيه جيوش دول شقيقة تفادي مخطط زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية، ناصحا المفكرين والدعاة المشاركين في مبادرة الأزهر توعية الشباب باليقظة لما يحدث حولهم، ومنوها إلى استخدام المنظمات المتطرفة كأداة لتشويه صورة الإسلام بحجة الدفاع عنه.


ولفت بيان الأزهر إلى أن محافظ أسيوط أكد عقد 44 ندوة تثقيفية خلال إجازة نصف العام الدراسي في مدن وقرى المحافظة ونجوعها بالتنسيق بين الأزهر الشريف ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، بهدف توعية وتثقيف الشباب بتعاليم الإسلام السمحة، وترسيخ ثقافة الانتماء وحب الوطن لديهم، وتحصينهم من خطر الأفكار التكفيرية والجماعات الإرهابية التي تبتعد كل البعد عن سماحة الإسلام حتى يتثنى إعداد جيل قادر على المشاركة في التنمية الاجتماعية والثقافية والمساهمة في بناء الحضارة الإنسانية.


شارك في تدشين المبادرة بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر السابق محمود مهني، وعميد كلية أصول الدين والدعوة بفرع جامعة الأزهر بأسيوط مختار مرزوق.