التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

"بن راشد" يشهد تخريج الدفعة الـ 39 من مرشحي "زايد الثاني العسكرية"

وام - دبي


رعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صباح اليوم الأربعاء، حفل تخريج الدورة الـ 39 من المرشحين الضباط في كلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات، وام، اليوم الأربعاء، أن الاحتفال بدأ لدى وصول الشيخ محمد بن راشد راعي الحفل إلى المنصة الرئيسية، ثم عزف السلام الوطني، كما أدى الخريجون النشيد الوطني لدولة الإمارات.


كما قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتفتيش على طابور الخريجين، برفقة رئيس أركان القوات المسلحة وقائد الكلية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، ثم تليت آيات من الذكر الحكيم، بعدها مر الخريجون أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري، عكس مهارة الخريجين العسكرية والتدريبية.


وأدى الخريجون بعد ذلك أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور، القسم معاهدين الله تعالى، ثم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والقيادة الرشيدة أن يكونوا جاهزين ومستعدين للدفاع عن أمن واستقرار الوطن، والذود عن حياضه واستقلاله و مكتسباته الوطنية.


كما ألقى قائد الكلية العميد الركن يحيى بن خادم بوعميم، كلمة رحب فيها بتشريف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، حفل تخريج نخبة جديدة من خريجي الدورة التاسعة والثلاثين، الذين اختاروا لأنفسهم مهنة الشرف والوفاء لوطنهم ليكونوا رافدا لقوات الإمارات المسلحة، للتفاني في الدفاع عن الوطن وأمنه وأهله.


وحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أبناءه الخريجين على مواصلة الدرب نحو المجد والتفوق وخدمة وطنهم والحفاظ على مكتسباته الحضارية، والدفاع عن أمن واستقرار شعبهم بكل كفاءة وجهوزية، مخاطبا الشباب الخريجين: "أنتم أيها الشباب قادة المستقبل وعماد العمل الوطني والواجب من أجل تطوير قواتكم المسلحة، لتظل تضاهي أعرق القوات المسلحة في الدول المتقدمة من حيث العلم والمعرفة".


كما دعاهم بن راشد، على مواكبة كل ما هو حديث في عالم العلوم العسكرية والأكاديمية التي تخدم مستقبلهم ومصالح وطنهم العليا، قائلا: "نحن فخورون بشباب الوطن، وكونوا أهلا للمسؤولية والواجب الوطني وتحلوا دائما بالطاقة الإيجابية".