التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

محلب: مصر وهي تواجه الإرهاب تحترم القانون

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أن مصر وهي تواجه الإرهاب فإنها تحترم القانون، وأنه ليس هناك في البلاد أي معتقلين، ولكن متهمون على ذمة قضايا، مشددا على أن مصر تقوم في الوقت نفسه بتحقيق التنمية المستدامة، معتبرا أن التنمية سلاحا أساسيا لمحاربة الإرهاب.


وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، حسام القاويش، في بيان له، أن محلب التقى، مساء اليوم الثلاثاء، برؤساء بعثات الدول الإسكندنافية في مصر، لكل من دول: الدنمارك، فنلندا، السويد، النرويج، وذلك بحضور وزير السياحة.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن المواطن المصري يشعر بالتحسن الإيجابي على الصعيد الأمني، رغم أن مصر تحارب إرهابا أسود يشهد له العالم كله، وتواجه مخططا كان يهدف إلى الوصول بها إلى حالة الانقسام والفوضى التي نراها في بعض دول الجوار في المنطقة.



وأضاف محلب أن مصر تسعى للتعاون مع جميع الدول لمحاربة الإرهاب الذي يمكن أن يضرب أي دولة، كما حدث في فرنسا مؤخرا، مشيرا إلى أن الإعلام الغربي مايزال يعرض الأحداث الراهنة بصورة غير كاملة.


ونوه بأن مصر منفتحة للتعاون مع جميع الدول لإيصال الصورة الحقيقية لتطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن الأيدلوجية المتطرفة بعيدة عن سماحة الدين الإسلامي وصورته الحقيقية.


وشدد محلب على أن سفراء الدول يقع على كاهلم مسؤولية نقل الرسالة الحقيقية عما يجري في مصر، مضيفا أن استقرار بلدنا هو استقرار للمنطقة ككل، موجها إلى أن مؤتمر مصر الاقتصادي الذي سينعقد منتصف شهر مارس المقبل، في شرم الشيخ، يشكل فرصة سانحة لكل الدول للتعرف على الفرص الاستثمارية والاقتصادية الواعدة في مصر.



من جانبهم، أشار رؤساء بعثات الدول الإسكندنافية، إلى أن التهديدات الإرهابية تتصاعد عالميا بصورة تجعل من الأهمية أن يتحد العالم ضد هذا الخطر، مضيفين أن جماعات متطرفة تسيء إلى الإسلام السمح رغم أنها بعيدة عنه، مؤكدين أنهم يتفهمون جهود مصر في محاربة الإرهاب ويلمسون حرصها على عدم المساس بالحريات، معربين عن سعيهم للتعاون مع مصر في هذا المجال.


وأعتبروا أن استكمال مصر لخارطة الطريق السياسية بانتخاب مجلس النواب، يعد ضمانا لاستقرارها، وأنهم لمسوا حرص بعض الشركات في بلادهم على المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي، حيث إن لتلك الدول تجارب ناجحة في التعاون مع مصر في بعض المجالات، من أهمها التعليم والتدريب الفني.


وعقب اللقاء، شاهد رؤساء بعثات الدول الإسكندنافية في مصر، عرضا يتضمن فيديوهات تعكس الأحداث الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان في الفترة الأخيرة ضد المواطنين، بحسب البيان.