التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

4 تطعيمات تُحصن السيسي قبيل زيارته لإثيوبيا

" الإيبولا، الملاريا، الحمى الصفراء، التهاب الحمى الشوكية" أربعة تطعيمات رئيسية تناولها الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له، قبيل مشاركته في القمة الأفريقية الثانية، التي ستعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا يومي 30 و31 يناير الجاري، إضافة إلى الصحافيين المرافقين لتغطية الفعاليات.


واشترطت سلطات مطار القاهرة للذهاب إلى إثيوبيا "الشهادة الصفرا" التي يمنحها مكتب الصحة التابع للوزارة والسكان بعد التأكد من أخذ الشخص– الذي يرغب في الذهاب إلى أثيوبيا– التحصينات الطبية اللازمة التي شملت "تطعيم و أربع حقن مركزة"، حفاظا على سلامة المصريين نظرا لانتشار الأوبئة والفيروسات.


وشدد مكتب الصحة على اصطحاب إسبراي ضد الحشرات لرشه على كامل الجسم، وأيضا توفير بعض الأدوية التي تقي المواطن من أثر الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والذي ينتج عنه التأثير السلبي على القلب وضغط الدم، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الغذائية حفاظا على الصحة والسلامة العامة للمواطنين نظرا لانتشار البعوض والناموس الذي يمكن أن يتسبب في نقل بعض الأمراض الفتاكة التي تنتشر في البلد الإفريقية.


يشار إلى ان قمة إفريقيا تعتبر الرابعة والعشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ستكون هي الثانية على التوالي التي تشارك فيها مصر، عقب استئناف مصر أنشطتها في الاتحاد الإفريقي، وستعقد بأديس ابابا بمشاركة الرئيس السيسي.