التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

"الصيادلة" تطالب "الصحة" بزيادة أعداد المقبولين في الزمالة

طالبت النقابة العامة للصيادلة وزير الصحة ومدير برنامج الزمالة المصرية الدكتور عادل العدوي، بإدراج تخصص مكافحة العدوى والوبائيات بالنسبة للصيادلة ضمن برنامج الزمالة المصرية لعام 2015، إضافة إلى زيادة أعداد الصيادلة المقبولين في الزمالة.


وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة هيثم عبد العزيز، في بيان اليوم الإثنين، إن تخصص مكافحة العدوى كان مدرجا ببرنامج الزمالة المصرية العام الماضي، نظرا لما في ذلك من مصلحة وأهمية لمهنة الصيدلة وفائدة على القطاع الصحي والدوائي وعلى المريض المصري.


وأشار إلى أن تخصص الوبائيات التطبيقية لم يدرج في الزمالة المصرية إلا مرة واحدة على الرغم من تواجد الصيادلة في أقسام الوقائي بالمديرية والمعامل الإقليمية وبنوك الدم وفي العلاج الحر فضلا عن أن دراستهم قريبة جدا من هذا التخصص.


وأكد أن نقابة الصيادلة حريصة على تطوير المنظومة الصحية ومنها بالضرورة التعليم والتدريب والتنمية المهنية المستدامة والذي يعد برنامج الزمالة المصرية إحدى أهم هذه الوسائل، وأضاف عبدالعزيز أن النقابة تتطلع لزيادة التخصصات الفنية الصيدلانية والتوسع فيها وتحسينها بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية لكي تواكب المعدلات العالمية والدولية.