التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

10 أحزاب تدشن "مجلس الشباب المصري" 

أعلن شباب عدد من الأحزاب خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، عن تدشين مجلس الشباب المصري، بمشاركة 10 أحزاب، هم "المحافظين، الوفد، الجيل، السادات الديمقراطي، الإصلاح والتنمية، النهضة، المؤتمر، الغد، الوعي، الأحرار الدستوريين".


وأصدر شباب الأحزاب المشاركون في المؤتمر بيانا، باسم المجلس الجديد جاء فيه "شباب هذه الأحزاب لن يبتعد عن نبض الجماهير فهدفه الرئيسي خدمة المجتمع والبلد على صعيد التنمية في المعركة الحقيقية التي يخوضها الوطن، وهي الطريق الواضح الذي تستطيع به تحقيق أهداف الثورة".


وأضاف البيان أن "مجلس الشباب المصري" هو جزء من عملية الحفاظ على الهوية المصرية وتقاليد المجتمع، ويسعي لمعالجة الاختلالات التي أصابته عبر سنوات طويلة عاشتها مصر تحت ضغوط إقليمية ودولية وتدخلات خارجية".


وأعلن المجلس أنه يفتح الباب أمام كل الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية للعمل لهدف واحد وجامع وهو بناء مصر والحفاظ على مستقبلها وإشراك جيل الشباب في تنمية مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا".


وقال المتحدث باسم حزب السادات محمد عطية، إن المجلس سيشكل عدة لجان منها اقتصادية وصحية وتثقيفية وغيرها، وستكون مسؤولية تلك اللجان متابعة أداء المؤسسات الخدمية، حتى يشعر المواطن بأن له كرامة وأن هناك تغييرا قد حدث.


وأضاف  أمين الشباب بحزب المحافظين محمد ممدوح، أن فكرة المجلس أوسع من اقتصارها على الأحزاب فالمجلس يضم كيانات طلابية ومنظمات مجتمع مدني، مشيراً إلى أن الفكرة جاءت استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الابتعاد عن الخلافات الشخصية وتنحية الخلافات جانبا.


وأوضح أن المجلس سوف يقوم بتأهيل الشباب للوصول لكافة مراكز صنع واتخاذ القرار وسوف يكون هناك تحركات وفاعليات سيشعر بها المواطن المصري.