التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 08:21 م , بتوقيت القاهرة

السبت.. وصول القافلة الثامنة لعمال قناة السويس الجديدة

تقدم وزيرة القوى العاملة والهجرة، الدكتورة ناهد عشرى، اليوم السبت، القافلة الثامنة من إسهامات الوزارة التى يحتاجها عمال مشروع  محور قناة السويس الجديدة.


وتشمل القافلة، بحسب وزارة القوى العاملة، كرفانات للإعاشة والنوم ، يسع الواحد 40 فردا، فضلا عن  كرفانات دورات مياه مزودة بحمامات متنقلة وخزانات مياه، وبطاطين، وأطقم تدفئة وأحذية أمان، ومواد غذائية تشمل "فول مدمس، وتونة، وسكر، ومربى، وحلاوة، وزيت، وسمن، وصابون، ومسحوق للغسيل، ومكرونة، ودقيق، وبسكويت، ومياه معدنية، وعصائر".


وتقدم "عشرى" القافلة الثامنة بحضور محافظ الإسماعيلية، اللواء أحمد القصاص، ونائب رئيس الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع، اللواء أركان حرب كامل الوزيري، موضحة أن هناك لجنة مشكلة برئاستها وعضوية 11 وزارة و 9 جهات لتوفير العمالة اللازمة للمشروع، وأن ذلك يأتي ضمن 20 قافلة يتم توجيهها لتوفير احتياجات المشروع.


وأكدت الوزيرة أن هناك لجنة دائمة مشكلة من إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوي العاملة والهجرة بالإسماعيلية لمتابعة ظروف العمل الآمنة بالمشروع، بما يحفظ أمن وسلامة العاملينأولا بأول، وأشارت إلي أن هناك مكتب متنقل للعمالة غير المنتظمة في موقع المشروع لمتابعة العمال، مؤكدة أن الوزارة لا تألو جهدا للحفاظ على العمال في موقع المشروع.


واستطردت " المكتب تم إنشاءه لحصر وتسجيل أسماء العاملين وتطبيق جميع المزايا التي تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة التي تعمل حاليا للحفاظ على جميع حقوقهم".


كما تم استخراج كارنيه لكل عامل بالمشروع يستطيع من خلاله التوجه إلى الوحدات الصحية والمستشفيات المتعاقدة معها مكاتب وحدات العمالة غير المنتظمة، في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء، للاستفادة من خدماتها الصحية والكشف الطبي مجانا.


وقالت"عشري" إن الوزارة أمدت المشروع بالعمالة المطلوبة ممن تم تسجيل أسمائهم على الموقع الإليكتروني بالوزارة على المهن المطلوبة في المرحلة الحالية من الحفر، وسوف تمد المشروع بجميع احتياجاته من العمالة من مختلف التخصصات وفقا لمتطلبات كل مرحلة.


واستكملت "المشروع العملاق سيستوعب جميع التخصصات، وكل مرحلة تختلف عن الأخرى، ومن المقرر أن تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التى تتضمن أسماء وبيانات المسجلين على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة في الوقت المناسب".