التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

الليلة.. إخلاء المدن الجامعية من الطلاب

قررت جامعات القاهرة الكبري (القاهرة، عين شمس، حلوان) إخلاء المدن الجامعية اليوم، الخميس، على أن يتم استقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني يوم الجمعة 6 فبراير المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة وتجديد المباني.


ومن جانبه، قال رئيس جامعة القاهرة جابر نصار إن الجامعة قررت أن يكون اليوم الخميس 22 يناير آخر موعد لإخلاء الطلاب غرفهم، مشددا على عدم تواجد أي طالب بالمدينة بداء من اليوم  وحتى بداية الفصل الدراسي الثاني.


وأضاف نصار، في تصريح لــ"دوت مصر"، أنه لن يتم استثناء  طلاب كليات الدراسة الممتدة للفصلين الدراسيين، مثل كليات الطب والعلاج الطبيعي والزراعة والهندسة والطب البيطري لأسباب أمنية.


وشدد على ضرورة الإخلاء، وأمر بعدم تسكين طلاب التربية العسكرية خلال تأديتهم خدمة التربية العسكرية في إجازة منتصف العام، كما طالب بتأجيل التربية العسكرية للطلاب المغتربين حتى منتصف فبراير المقبل.


وفي السياق ذاته، قال مدير عام المدن الجامعية بجامعة عين شمس جمال هاشم محمود، في تصريح لــ"دوت مصر"، إنه سيتم إخلاء جميع الطلاب من المدن الجامعية اليوم، الخميس، مشيرا إلى استمرار تسكين الطلاب الوافدين فقط، ولافتا إلى أن المدن الجامعية ستبدأ في استقبال الطلاب للفصل الدراسي الثاني الجمعة 6 فبراير المقبل.


وفي جامعة حلوان، قال مدير عام المدن الجامعي محمد ناصر، في تصريح لــ"دوت مصر"، إنه بالفعل يتم إخلاء المدينة الجامعية اليوم، الخميس، عقب انتهاء الامتحانات الفصلية بجميع الكليات، مشيرا إلى أن العودة للمدينة الجامعية ستبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني السبت 7 فبراير.


يذكر أن  إجازة منتصف العام تبدأ السبت 24 يناير الجاري، وفقا لأجندة المجلس الأعلى للجامعات.