التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:38 م , بتوقيت القاهرة

محافظ قنا يدعم الجمعيات الأهلية بقوص

زار محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، يرافقه ممثل مبادرة "النداء"، الدكتور وليد عبد الرحيم، بعض الجمعيات الأهلية بمركز قوص، جنوب المحافظة، لتقديم مجموعة من الخدمات الأساسية لها، مثل إنشاء وحدة مجمعة لتعليم الفتيات حرفة، ومساعدتهن على النفاذ لسوق العمل، من خلال الاهتمام بجودة التدريب.


بدأ المحافظ جولته، بزيارة جمعية تنمية المجتمع، بقرية العليقات، والتي تهدف إلى تشغيل الشباب والفتيات في مشاريع تصنيع الألبان، وأبدى إعجابه بجودة منتجات الألبان المصنوعة من مواد طبيعية، وأعطى تعليماته لرئيس مدينة قوص، بتوفير منفذ بيع مجهز بكافة الأجهزة، لتسويق منتجات الجمعية بمدينة قوص.


كما تفقد الجمعية النسائية لتنمية المرأة القناوية، بقرية حجازة، والتي تهدف لتوفير فرص عمل للفتيات، من خلال تدريبهم على صناعة ديكورات الجبس والزجاج.


وزار أيضا الجمعية النسائية بقرية الجمالية، والتي تهدف إلى تدريب الفتيات على أعمال الأرابيسك، وجمعية تنمية المجتمع بقرية عباسة، والتي تهدف لتعليم الفتيات فن الحياكة.


وأكد المحافظ علي أهمية الدور الذي تقوم به جمعية الخدمات الاجتماعية بجزيرة مطيرة، في تعليم المتسربات من المدارس، وإقناع الفتيات بأهمية التعليم ومواكبة العصر، مشيدا بالمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، لأنها تسعي لبناء قدرات الشباب والفتيات وإيجاد فرص لزيادة الدخل وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، في قرى محافظة قنا.