التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:21 ص , بتوقيت القاهرة

"ثوار المنطقة الغربية الليبية" ترفض وقف إطلاق النار

أعلنت ما تسمى بـ"غرفة ثوار المنطقة الغربية" بمدينة الزاوية الليبية، التابعة لمجموعات "فجر ليبيا"، عن رفضها التام لوقف إطلاق النار. 


وذكرت الغرفة في بيان لها، اليوم السبت، أن القوات التابعة للغرفة ترفض وقف إطلاق النار، إلى أن يتم تحرير البلاد، مما يسمى جيش القبائل وكتائب الصواعق والقعقاع، على حد وصفها.


وتابعت: "إن هذه القوات حرقت وسرقت ودمرت مقدارت الشعب الليبي"، حسب قولها، مشيرة إلى أن الجنود التابعين لها سيقاتلون وفاء لدماء الشهداء والجرحى، وتحرير البلاد بالكامل.
 
يشار إلى أن قوات عملية الشروق وفجر ليبيا، أعلنتا في وقتا سابق، إيقاف إطلاق النار، تزامنا مع انعقاد مؤتمر جنيف، الذي ضم عددا من الفرقاء الليبيين.


كانت مجموعات "فجر ليبيا" وهو تحالف ميليشيات إسلامية مسلحة، تشكلت من العاصمة طرابلس، وأنحاء متفرقة من البلاد، بدأت أولى عملياتها في منتصف عام 2014، في محاولة للإستيلاء على حكم البلاد، مما أدى إلى انقسام البلاد بين فصيلين عسكريين، هما الجيش الليبي بقيادة اللواء متقاعد خليفة حفتر، شرق البلاد والخاضع للبرلمان المنتخب والمنعقد في مدينة طبرق، و"فجر ليبيا"، التابع للمؤتمر الوطني العام، المنتهية ولايته ذو الغالبية الإسلامية.