التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

رئيس نقابة الغزل والنسيج يعلن عن فض إضراب "المحلة"

أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، عن فض إضراب غزل المحلة الذي بدأ منتصف الأسبوع الماضي للمطالبة بصرف الدفعة الأخيرة من الأرباح السنوية، وانتظام العاملين بالشركة في عملهم منذ صباح اليوم السبت، وذلك إعلاء لمصلحة الوطن والحفاظ على انتظام خطوط الإنتاج داخل الشركة.


وأضاف رئيس النقابة في بيان اليوم السبت، أن الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزراء القوى العاملة والاستثمار كانوا على اتصال دائم بغرفة عمليات النقابة التي شكلت منذ بدء الإضراب الثلاثاء الماضي، وكان آخر اتصال مساء أمس الجمعة من رئيس الوزراء.


وأكد محلب في اتصاله التزام الحكومة بمستحقات عمال النسيج وصرفها في موعدها دون تأخير، وأن الحكومة لم تتأخر يوما عن دفع مرتبات العمال شهريا والتي تقدر بـ90 مليون جنيه فى الشهر الواحد.


وأوضح إبراهيم أن رئيس الوزراء وجه تحية لعمال شركة غزل المحلة، على قرارهم بفض الإضراب وإعلاء المصلحة العامة وعدم السماح لأي طرف بزعزعة الاستقرار واستغلال إضرابهم لتحقيق مصالح شخصية أو لأحداث أعمال شغب وفوضى.


وأشار إبراهيم إلى أن محلب شدد على التزام الحكومة بتعهدها للعمال بإصلاح قطاع الغزل والنسيج والوقوف بجانب الشركات والعمال، لحين عودة الصناعة على قدميها مرة أخرى.


وقال إبراهيم إنه نقل لرئيس الوزراء تقدير العمال ومجلس النقابة للجهود التي تبذلها الحكومة من أجل الارتقاء بالصناعة التي أهملت على مدار السنوات الأخيرة، وذلك رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.