التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محافظ أسيوط يتفقد محطة كهرباء جديدة بقدرة 1500 ميجاوات

قام محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، مساء أمس الجمعة، بزيارة ميدانية لمشروع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط الجاري تنفيذها جنوب معمل تكرير البترول بالقرب من قرية جحدم بقدرة 1500 ميجاوات، وبتكلفة تصل إلى 1.5 مليار دولار، حيث تفقد سير العمل بالمشروع والوقوف على المراحل التي تم إنجازها.


وقال محافظ أسيوط، إن عجلة التنمية بدأت تتجه نحو الوجه القبلي من خلال مشروعات توفر فرص عمل حقيقية، من ضمنها إنشاء هذه المحطة خلال 6 أشهر فقط، وقد بدأ العمل فيها في 20 ديسمبر الماضي، وتنتهي فى 30 يونيو المقبل والذي يعتبر إنجاز بكل المقاييس.


وأضاف المحافظ أن المحطة ستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية من الكهرباء بالمحافظة والمحافظات المجاورة لها في الصعيد، وتجنبها عمليات تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تدعيم الشبكة القومية لمواجهة الاحتياجات المستقبلية من الكهرباء خلال الصيف المقبل.


واستمع المحافظ إلى شرح من مدير المشروع المهندس أحمد عبد الناصر عن المحطة والتي تقام على مساحة 85 فدانا جنوب معمل أسيوط لتكرير البترول، وتعد واحدة من أضخم محطات الكهرباء فى مصر وتنفذها شركة "أوراسكوم" للإنشاءات المصرية، وتبلغ قدرتها التوليدية من 1000 إلى 1500 ميجا وات، وقد تم صب 10 وحدات تمهيداً لتركيب التوربينات.