التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

مشاجرة بين صاحب فاترينة وبائع متجول تتحول إلى اشتباكات بين 3 عائلات بالأقصر

أصيب مسن إثر نشوب اشتباكات عنيفة بالعصي والحجارة بين 3 عائلات بمدينة إسنا جنوب الأقصر وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الأحداث بتعزيز تواجدها الأمني بمحيط الاشتباكات.


كان اللواء حسام المناوي , مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من مركز شرطة إسنا بالإنابة يفيد بنشوب اشتباكات عنيفة بين أولاد ناصر وعائلة الحايق في طرف وأولاد سليمان من طرف آخر وذلك بعزبة مروان بجوار محطة وقود بنيتو في مركز إسنا جنوبي المحافظة.


وقال شهود عيان , أن أصل الواقعة يرجع إلى نشوب مشاجرة أمس الخميس بين أحد أفراد عائلة آل سليمان بعزبة مروان وأحد الباعة الجائلين من أفراد عائلة أولاد ناصر بدويح, في شارع أحمد عرابي ببندر إسنا فتدخل أحد أفراد عائلة أولاد ناصر لفض النزاع وتحول الأمر إلى اشتباكات بين طرفي العائلتين.


وأضاف شهود العيان , أن الاشتباكات تجددت مساء اليوم الجمعة بين أفراد العائلتين وقام أحد أفراد عائلة أولاد ناصر – أحد طرفي المشاجرة - بالاختباء عند عائلة آل الحايق وقام أفراد عائلة سليمان بمطاردته إلى هناك مما أسفر عن إصابة المدعو الضوي عيسى عبد الرضي 72 سنة مقيم عزبة مروان , من عائلة الحايق بقطع في الذراع الأيسر إثر إصابته بمطواة وتحولت المشاجرة إلى اشتباكات وحالة من الكر والفر بين 3 عائلات وقامت نساء وأطفال عائلة آل سليمان برشق أفراد عائلتي الحايق وأولاد ناصر بالطوب والحجارة .


وأسفرت الاشتباكات عن تلفيات كبيرة بمطعم ومقهى وعصارة وفاترينة مملوكة لآل سليمان كما تم تكسير زجاج سيارة ملاكي رقم 10119 مملوكة للمواطن حمادة منصور فكري والتي كانت مركونة في محيط الأحداث .


ومن جانبها توجهت قوات أمنية من مباحث مركز شرطة إسنا إلى مسرح الأحداث


في محاولة للسيطرة على حالة من الكر والفر بين الطرفين وتم إغلاق الشارع الرئيسي وفرض كردون أمني بمنطقة الاشتباكات.