التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

الجزائر تدعو الفرقاء الليبيين إلى المشاركة في حوار جنيف

دعت الجزائر الأطراف الليبية، اليوم الثلاثاء، إلى المشاركة في حوار جنيف الذي تعتزم الأمم المتحدة عقده في محاولة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة الدائرة في ليبيا.


وقال مساعد وزير الخارجية الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، عبدالقادر مساهل، في تصريح صحفي، إن الجزائر تحث جميع الأطراف الليبية على المشاركة "بحسن نية" في الحوار الليبي المقرر أن يعقد تحت إشراف الأمم المتحدة "بغية ضمان حظوظ نجاح الحوار الذي سيحقق مصلحة الشعب الليبي".


وأضاف مساهل أن الجزائر تتابع "باهتمام بالغ" تطورات عقد الاجتماع المقرر في جنيف بإشراف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون مضيفا أن بلاده تدعم جهود المبعوث الأممي الهادفة إلى وضع حد للأزمة السياسية والأمنية في ليبيا.


وأشار إلى أن عقد الاجتماع بين الأطراف الليبية المتنازعة "من شأنه أن يوصل البلاد إلى حل سياسي يحفظ سلامة ووحدة الأرضي الليبية ويكفل كذلك بناء دولة حديثة وديمقراطية" مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة جهودها في دعم مسار الحوار الليبي.


وكانت الجزائر قد سعت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لعقد مؤتمر للحوار بين جميع الأطراف الليبية لإيجاد حل للأزمة الدائرة إلا أنها فشلت في اقناع الأطراف كافة للمشاركة فيه.