التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|شرطي أمريكي ينهمر بالبكاء بعد إطلاقه رصاص على مدمن

عرضت محكمة أمريكية تسجيل فيديو، خلال محاكمة ضابط شرطة ولاية مونتانا،  يظهره ينهمر بالبكاء بعد أطلق الرصاص 3 مرات على مدمن للمخدارت أعزل، مشتبه في قيامه بعملية سرقة، بعدما لاحظ أن يده امتدت لإحضار شيء ما، بينما كان جالسا في سيارته بعد توقيفه في إشارة مرورية.


وأشارت صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية إن الشرطي "جرانت موريسون"، أطلق رصاصاته القاتلة على "ريتشارد راميرز"، 38 سنة في شهر إبريل الماضي، وحسبما أظهر تسجيل كاميرات المراقبة، فإن المشتبه به رفع يديه بشكل متكرر قبل قتله.


كما أظهر الفيديو "مورينسون" لحظة ابتعاده عن مكان الحادث، واضعا يديه على عينيه، وهناك شرطي آخر يربت على كتفه لمواساته، وقالت الصحيفة إن كاميرات المراقبة المثبتة في مقدمة سيارة الشرطة سجلت فيديو آخر يظهر الشرطي خلال مطالبته المتهم برفع يديه، 6 مرات على الأقل، بينما لم تظهر الكاميرا رد فعل المتهم.


وأجرت الشرطة الأمريكية تحقيقا استمر لمدة يومين منذ يوم الثلاثاء الماضي، من أجل تحديد ما إذا كان قتل الشرطي للمتهم مبررا أم لا، وقال المحقق "بريت كروجر"، إنه عثر على جرابين لهواتف محمولة يمتلآن بكمية من مخدر "الميثامفيتامين"، وحقنة في المقعد الخلفي لسيارة المتهم، مشيرا إلى أن "راميرز" الذي صدرت بحقه مذكرتي توقيف في وقت سابق، كان يحاول التخلص من المخدرات الموجودة بجيبه حتى لا يتعرض للاعتقال.


كما قال شخصان كانا برفقة المتهم في سيارته إن توجيهات الشرطي بإظهار أيديهم كانت واضحة، وإن المتهم كان يحاول فك حزام الأمان أثناء إطلاق الرصاص عليه، وقتل الشرطي مشتبها به آخر في عام 2013، حينما كان يحاول الأخير إخراج شيء من جيبه، تبين بعد ذلك أنه سلاح ناري.


وتأتي التحقيقات مع ارتفاع حدة الاحتجاجات على قتل رجال الشرطة أشخاص عزل في عدة مدن، منها فيرجسون وميزوري ونيويورك.