التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

عصام شرف يناقش إمكانية إنشاء جامعة أفريقية بأسوان

التقى رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام شرف بعدد من القيادات الشعبية والمواطنين بمحافظة أسوان اليوم السبت، لمناقشة مقترح إنشاء الجامعة العربية الأفريقية لتنمية الجنوب بأسوان.


وناقش المواطنون الدكتور عصام شرف حول إمكانية مشروعات أخرى تنموية للمحافظة، مع حل بعض المشكلات التى تؤرق المواطن الأسوانى مثل الصرف الصحى والبطالة وغيرها .


وقال شرف إن الجامعة ستطبق مجانية التعليم و تكون أولوية الالتحاق لأبناء أسوان، موضحا أنه أثناء توليه لرئاسة الوزراء لمس المشاكل التى يعاني منها المواطنون والاحتياجات الملحة لديهم، ووعد بعقد لقاء أخر مع أهالي أسوان لمناقشة الموضوعات الملحة والعمل على وضع حلول لها فى الفترة القادمة.


وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية لتنظيم العلاقات التجارية والتبادل الثقافي المستشار العمراني يوسف، بوجوب تنمية العمل الجماعي للوصول إلى أفضل نتائج لحل مشكلات المجتمع وتنميته بالإرادة الشعبية أولا، مشيراً إلى أن يجب على المواطن التفرقة بين مشكلاته ومطالبه من الدولة والعمل على بناء وطن جديد.


واكد على أهمية الإرادة الشعبية للحفاظ على مدخرات مصر والتفكير فى الخروج من المربع الضيق لخلق مجتمعات جديدة وخلق فرص عمل في المدن الجديدة.