التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| 16 فتاة يتنافسن على لقب "فتاة العرب المثالية" بأسوان

انتهت فعاليات اليوم الأول من مهرجان السياحة العربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمحافظة أسوان، حيث من المقرر أن تستمر لمدة يومين، ضمن أسبوع الثقافة العربية، لاختيار فتاة العرب المثالية، وذلك بحضور رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف.


من جانبها، قالت رئيسة المهرجان حنان نصر: إن فعاليات المهرجان تشهد مشاركة  22 دولة عربية، ما بين مشاركات بالمسابقة وأعضاء لجنة تحكيم أو ضيوف، موضحة أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية لتنظيم العلاقات التجارية والتبادل الثقافي المستشار العمراني يوسف، هو صاحب فكرة  نقل المهرجان إلى كل من الأقصر وأسوان من أجل تنشيط السياحة.


وأضافت رئيسة المهرجان، في تصريحات صحفية على هامش الاحتفالية، أن عدد المشاركات في المسابقة يبلغ 16 فتاة من عدة دول عربية، تتراوح أعمارهن من 18 إلى 27 عاما، موضحة أن شروط اختيار الفتيات تتمثل في الوعي الثقافي، والرغبة في العمل التطوعي، لافتة في الوقت نفسه إلى أنه من أهم معايير المسابقة الاحتشام في الملابس، لأن شعار المهرجان هو "دعوة للحشمة والثقافة".


وأشارت إلى أن تقييم المتسابقات في لجنة التحكيم، يتوقف على مجموعة من الاختبارات الشفوية والتحريرية ودرجات الالتزام بالمواعيد والملبس المحتشم.


من جانبه قال رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف: إنه تم اختيار أسوان لعقد تلك الفاعلية لأن بها العديد من المقومات والموارد التي يجب إلقاء الضوء عليها واستغلالها جيدا، موضحا أن تنظيم فعاليات دولية في أسوان يعظم من قدراتها، مما يساهم في توافد الدول الآخرى عليها، وبدوره يعمل على تنشيط السياحة.