التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:07 م , بتوقيت القاهرة

محاكمة تأديبية لعاملين في "التنمية الزراعي"

قال المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، المستشار عبد الناصر خطاب، في بيان أصدره اليوم السبت، إن رئيس الهيئة، المستشار عناني عبد العزيز، وافق على إحالة اثنين من قيادات بنك التنمية والائتمان الزراعي بالقليوبية لللمحاكمة التأديبية، وذلك لاتهامهما بارتكاب مخالفات مالية وإدارية.


أكد تقرير الاتهام أن "محمد. خ" مدير عام العلاقات العامة بالبنك، قام - خلال فترة عمله مديرا عاما للشئون التجارية والتسويق بقطاع القليوبية - باعتماد عقود تأجير السعات التخزينية بشونة قليوب التابعة للبنك رغم ما شابه من مخالفات تمثلت في إبرامها بالأمر المباشر بالزيادة عن المدة المقررة بالمخالفة للقانون.


وتبين أن مدير إدارة التنمية والائتمان الزراعي بقطاع القليوبية "أحمد.رقام بختم عقود إيجار السعرات التخزينية بخاتم فرع البنك بقليوب عهدته، رغم ما جاء بالعقود من مخالفات، وأصدر تفويضا لأمين الشونة للتعامل مع مجلس مدينة قليوب، قام بموجبه باستخراج تراخيص محلات تجارية، والتعاقد على عمل رسومات هندسية والبناء على أرض الشونة وتسليم المباني للمستأجرين دون العرض على السلطة المختصة.


كما اشترك مع مدير فرع قليوب السابق بالتوقيع على إصدار تفويض باسم ابنته، نشوى أحمد.ر، لاستخراج ترخيص بناء على أرض الشونة دون وجه حق.