التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة الليبية تشكل لجنة تضمن وصول الذخائر للجيش

أعلن الناطق باسم الحكومة الليبية الموقتة محمد بزازة عن "تشكيل لجنة مشتركة مكونة من رئاسة الأركان ووزارة الدفاع والبرلمان وذلك لضمان وصول الذخيرة إلى جميع الجبهات وكافة قطاعات الجيش".


وأكد بزازة في تصريح له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة، أن "الذخائر بدأت تصل فعليا إلى جميع المحاور التابعة للجيش الوطني سواء في بنغازي أو في جبهة الهلال النفطي والزنتان".


ونقلت صفحة أخبار البرلمان الليبي عبر "فيس بوك" عن بزازة قوله إنه "لا توجد مشكلة لدى الحكومة مع الجيش"، وأضاف: "ليس من المنطقي أن نعرقل الجيش كما يحاول أن يوهم البعض الرأي العام"، وشدد على أن الحكومة حريصة على بناء الجيش الليبي على أُسس سليمة حتى يعود إلى سابق عهده وسمعته على مستوى المنطقة بالكامل.


 


 


 


وشدد الناطق باسم الحكومة على ضرورة أن تلتزم كل جهة بدورها، وأن "الحكومة لن تسمح لأشخاص مدنيين كانوا أو عسكريين أن يبتزوا الدولة أو أن يكونوا فوق الدولة وفوق القانون".


ويخوض الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر حربا شرسة لاستعادة العاصمة الليبية والمدن الغربية من سيطرة الجماعات المسلحة بزعامة قوات "فجر ليبيا"، وكان البرلمان الليبي أصدر قرار قبل أيام يقضي بعودة اللواء حفتر و128 ضابطا أخرون إلى الخدمة.