التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر" يوضح معايير اختيار مرشحيه للبرلمان

قال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي "صحوة مصر"، رامي جلال، "إن قائمة مرشحيه للانتخابات البرلمانية، تحتوي على الفئات التي حصلت على تمييز إيجابي بموجب الدستور المصري، وهي فئات العمال والفلاحين والشباب والمرأة والأقباط وذوي القدرات الخاصة، فضلًا عن المصريين العاملين في الخارج وسياسيين وشخصيات عامة"، موضحا أن الاختيار يتم على معايير محددة، عنوانها الرئيسي الكفاءة والصلاحية.


وأكد جلال، أن اللجنة المحايدة لاختيار المرشحين اقتربت من الانتهاء من تشكيل القوائم الأساسية والاحتياطية لتحالف صحوة مصر بشكل أولي، موضحا أن هناك عددا من الأسماء يتم فرزها ومناقشتها، وتفعيل معايير اللجنة المحايدة عليها قبل مرحلة الاختيار النهائي.


وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي، معايير اختيار المرشحين، قائلا: "اللجنة تختار المرشح عقب استيفاءه للشروط الواجب توافرها فيه، ومنها سؤال المسؤولين الميدانيين بالتحالف أو استدعاء المرشح نفسه ومقابلته بشكل شخصي".


وأشار جلال، إلي أن البرلمان المقبل يحتاج أمرين للحفاظ عليه، أولهما كتلة متماسكة تكون نواة للعمل البرلماني، وثانيهما كفاءات تكون قادرة على القيادة أو المشاركة في اللجان البرلمانية النوعية، التي سيتعين عليها التصدي للعديد من الملفات الخطيرة، الفترة المقبلة.