التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

لجان من الأزهر للمحافظات لتفعيل التوعية الدينية

توجه وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية برئاسة الشيخ محمد زكي، أمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، إلى محافظة الإسماعيلية؛ لبحث تفعيل لجان التوعية الدينية بالمحافظة.


وأشار بيان الأزهر إلى أن محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد بهاء الدين، كان في استقبال الوفد معربا عن سعادته بزيارة وفد الأزهر الشريف إلى المحافظة، مؤكدا أن المحافظة سوف تضع كافة إمكاناتها؛ لتسهيل عمل لجان الدعوة والتوعية الدينية التي يرسلها الأزهر، معلنا وضع حجر الأساس للمعهد الأزهري الذي يدرس علوم الأزهر باللغات، في احتفال المحافظة بعيدها القومي الثالث والعشرين من يناير الجاري.


من جانبه أوضح أمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف الشيخ محمد زكي، أن الحفاظ علي الأزهر الشريف بمثابة حفاظ على الأمن القومي المصري، والعربي والإسلامي، مؤكدا أنه سيكون هناك تقرير شهري لمعرفة ما تحقق من إنجازات، وتلافي أوجه القصور التي قد تظهر في عمل اللجان.


وقد أهدى الشيخ محمد زكي محافظ الإسماعيلية نسخة من القرآن الكريم، تعبيرا عن روح المودة والتعاون بين الأزهر الشريف ومحافظة الإسماعيلية.


ثم زار وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة، المنطقةَ الأزهرية المركزية بمحافظة الإسماعيلية لبحث متطلبات المنطقة حتى يمكنها تنفيذ خطة العمل التي وضعتها اللجنة، وكذلك بحث كافة المعوقات للعمل على إزالتها في أسرع وقت.


ومن المزمع أن تستكمل الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية جولاتها في محافظات الجمهورية المختلفة، حتىى يتم البدء في تشكيل لجان التوعية الدينية في جميع أنحاء الجمهورية في أسرع وقت.


يذكر أن الوفد قد استهل عمله بزيارة محافظة الشرقية الأسبوع الماضي، لبحث متطلبات بدء عمل لجان الدعوة بالمحافظة.