التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

بيت الكويت للأعمال الوطنية يرحب بزيارة السيسي

أعرب رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، ومؤسس حملة "خليجيون يحبون مصر"، يوسف العميري، ترحيبه الكبير بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في بلده الثاني الكويت، تلبية لدعوة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


وأكد العميري، أن ما تشهده العلاقات الكويتية المصرية من ازدهار، يعكس حرص قيادتي وشعبي البلدين على تعزيزها وتطويرها، واصفا تلك الزيارة بأنها تاريخية، لأنها أول زيارة للسيسي إلى الكويت منذ انتخابه رئيسا لمصر.


وأوضح العميري، في بيان له اليوم، أن الزيارة تأتي في توقيت مهم، تتطلع فيه شعوب المنطقة إلى تعزيز الدور الريادي المصري، في مواجهة التحديات الخطيرة التي تتعرض لها المنطقة، فضلا عن تقدير الرئيس المصري لدور دولة الكويت وشعبها وأميرها في دعم مصر، منذ ثورة 30 يونيو.


وأشار إلى أن ما تقوم به دولة الكويت تجاه أشقائها العرب، ولا سيما الأشقاء في مصر، أمر يحتمه واجبها القومي العربي والإسلامي، منوها بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ، وتجسّد التواصل المستمر لمسيرة التعاون والتآخي، وتأييد الكويت ووقوفها إلى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن مصر واستقرارها سياسيا واقتصاديا وعسكريا، وأن القيادة المصرية بادلتها بالمثل في العديد من الأزمات التي مرت بها الكويت، وعلى رأسها الدور المصري المشهود في حرب تحرير الكويت من الاحتلال العراقي عام 1990.


وشدد العميري على أن دولة الكويت تربطها بمصر علاقات قوية، امتزجت فيها دماء شعوب البلدين، منذ حرب أكتوبر 1973، مرورا بحرب تحرير الكويت عام 1991، وهو ما لا يزال متحف بيت الكويت للأعمال الوطنية، شاهدا عليه حتى اليوم.


وأكد العميري ثقته في قدرة الأشقاء في مصر ، على تجاوز التحديات التي تمر بها بلادهم، مشيرا إلى أن الشعب المصري استطاع تجاوز العديد من الأزمات وخرج منها أقوى مما كان، ولفت إلى أن حكمة القيادتين المصرية والكويتية ستمكنهما من استكمال خطوات تحقيق المصالحة العربية الشاملة، التي بدأت بوساطة أمير الكويت ومبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


وقال رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية إن بلاده عازمة على استكمال دعمها لمصر سياسيا واقتصاديا، حيث من المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتهيئة المجال لمشاركة كويتية بارزة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، شهر مارس المقبل.


ولفت إلى نجاح الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري للكويت مؤخرا، لتأتي زيارة رئيس الجمهورية مؤكدة  على أهمية العلاقات المصرية الكويتية وخصوصيتها، والحرص على تطويرها بشكل مستمر، ولفت إلى أن الزيارة ستتناول العديد من الأمور الإستراتيجية والأمنية، التي تتناسب مع ما تمر به المنطقة من تحديات خطيرة، أبرزها تعاظم خطر الإرهاب.