التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:27 م , بتوقيت القاهرة

الظواهري لرئيس المحكمة: "لا أخشى إلا الله"

سمح رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد شرين فهمي، للمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، بالخروج من القفص الزجاجي والحديث لهيئة المحكمة خلال قضية "خلية الظواهري".


وقال المتهم، "أنا واثق من براءتي، ولا أريد أن أعطل المحكمة، وإنما أطالب بالعدل، والتحقيق في منع الزيارة الاعتيادية والاستئثنائية بالسجون".


وطالب الظوهري "بإخلاء سبيل المتهمين، ومحاكمتهم من الخارج، بسبب سوء معاملتهم بالسجون وتعرضهم للتعذيب، وأنه لا يخشى المحكمة ولا يخشى إلا الله".


وأضاف، "مفتش مباحث السجن هدد المحامي الخاص بي أمامي، وقال له أنا حبست 13 محامي، وعاوز ألبسك البدلة الزرقاء، وإزاى دفاعي يتكلم عني وأنا مش بشوفه أصلا، أنا مش عايز أحضر المحاكمات، وخليني بره، واحكم الحكم اللي انت عاوزه، فالقفص الزجاجي يعزلنا عن المحكمة والدفاع، واسمحوا لي بالدفاع عن نفسي".


كانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت قضية اتهام 68 شخصا، بإدارة وإنشاء تنظيم موال لتنظيم القاعدة، إلى محكمة جنايات القاهرة في مطلع إبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 هاربا، وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.