التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

متهم بـ"خلية الظواهري" للقاضي: "كان فيه وخلص"

أمر المستشار محمد شرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، بتحريك الدعوى الجنائية ضد ثلاثة متهمين في قضية "خلية الظواهري"، بعدما سمعت المحكمة صوت عالٍ من داخل القفص يوحي بالسخرية من هيئة المحكمة، فأمرت قائدالحرس بالتبين من أسماء المتهمين داخل القفص، فقال قائد المأمورية إن المتهمين موجودون خارج القفص، نظرا لحالتهم الصحية، بناءعلى طلبهم.


ورد رئيس المحكمة بأن ضحك المتهمين بهذه الصورة خلال الجلسة، ينال من هيبتها، واعتبرته تحقيرا وازدراء لها، فأمرت بإعمال قانون الإجراءات الجنائية ضد المتهمين، وهم أحمد محمد عبدالرحيم، محمد فتحي، عزيز عزت عبدالرازق، لإهانتهم لها، وأمرت بإخراجهم من القاعة.


ونفى المتهمون التهم الموجهة إليهم، قائلين إنهم يلتزمون الصمت منذ بداية الجلسة. وأثناء إخراج المتهمين من القفص، حدثت مشادات بينهم وبين قوات أمن القاعة، فصاح رئيس الهيئة، "في إيه أنا قولت يخرجوا برة القاعة"، فرد عليه أحد المتهمين ساخرا، "كان فيه وخلص يا باشا".


جاء ذلك ذلك خلال جلسة محاكمة المتهمين في "خلية الظواهري"، وعددهم 68 متهما، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، والتي تعقد جلساتها بمعهد أمناء الشرطة بطرة.


كانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت قضية اتهام 68 شخصا، بإدارة وإنشاء تنظيم موال لتنظيم القاعدة، إلى محكمة جنايات القاهرة في مطلع إبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 هاربا، وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.