التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

العبادي يحتفل بذكرى المولد النبوي وسط حراسة أمنية مشددة

التقى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الليلة، بمجمع الفقه العراقي، الملحق بمسجد أبي حنيفة النعمان، في حي الأعظمية شمالي بغداد، بقيادات الوقف السني، لتهنئتهم بذكرى المولد النبوي.


واستقبل مئات من رواد مسجد أبي حنيفة النعمان، العبادي، بترحاب واحترام كبيرين، وأتمَّ العبادي زيارته للمسجد وسط إجراءات أمنية مشددة، ثم غادره دون الإدلاء بأي تصريحات، فيما حلقت المروحيات في أثناء زيارة العبادي، وطافت إحداها على ارتفاع منخفض، عقب الزيارة، فوق شارع الإمام الذي اكتظ بالمحتفلين بالمولد النبوي الشريف.


وكان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، قد توجه في وقت سابق من مساء الجمعة، إلى مسجد أبو حنيفة النعمان، بصحبة وزير الداخلية، محمد سالم الغبان، ورئيس ديوان الرئاسة، نصير العاني، ورئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، للمشاركة في احتفالات المولد النبوي الشريف.


وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، من منطقتي الأعظمية ذات الأغلبية السنية، والكاظمية ذات الأغلبية الشيعية في بغداد، أن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي أبلغ رد على الجماعات المسلحة التي لا تمت للإسلام بصلة، مشيرا إلى أن ما تقوم به الزمر باسم الدين، يعد تشويها للرسالة السامية للدين الإسلامي، ودعا إلى أن تكون ذكرى المولد منهجا للوحدة، واستلهام العبر وتكاتف الجميع لطرد العصابات الدخيلة على العراق.