التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ساعي بريد فرنسي: اكتشفت حقيقة بناء الأهرامات

قدم ساعي بريد فرنسي متقاعد، مهتم بعلم المصريات، نظريته الخاصة عن الطرق التي تمت بها بناء الأهرامات، بعد أن ظل يفحص بناءها لمدة 40 عاما، وهي النظريات التي يدعمها خبراء كثيرون في هذا المجال، حسب صحيفة "إنترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكية.


وقال ساعي البريد المتقاعد، ميشيل ميشيل، إن النظريات الأخرى حول بناء الأهرامات كانت خاطئة، لأن الحسابات والملاحظات الخاصة بهرم واحد عادة لا يمكن تطبيقها على الأهرامات الأخرى، كما أن المصريين القدماء لم تكن لديهم معدات حديثة، ولهذا كانت طريقتهم في البناء بسيطة.


وبحسب ميشيل، فقد استخدم المصريون القدماء منحدرات، كانت تناسب كل أحجام الأهرامات، بسيطة واقتصادية وقوية، وكانت توضع زلاجات تحمل الأحجار فوق هذه المنحدرات، يتم جذبها من أعلى، ووضعها في المكان المراد. وبعد الانتهاء من وضع الأحجار، كان يتم استخدام المنحدرات في الغطاء الخارجي الأملس للهرم.


 



Construction des pyramides d'égypte by EditionNumerique


وكانت أغلب النظريات حول بناء الأهرامات، تقول بأن الأحجار الضخمة كان يتم جلبها من محاجر، لسحبها ووضعها بمكانها المناسب، وكانت طريقة رفعها وتحريكها محل نقاش.


وذكر ميشيل أن نظريته استغرقت وقتا، حتى بدأ العلماء يأخذونها على محمل الجد، وأنها حصلت على دعم علماء مصريات كثيرين، من بينهم نبيل سويلم وكلود أوبسومر.


وبدأ ولع ميشيل بالأهرامات منذ عام 1972، بعدما شاهد فيلم "أرض الفراعنة Land of the Pharaohs" للمخرج هوارد هوكس.