التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

لجنة تأمين فعاليات رأس السنة في دبي تكمل ترتيباتها

أكد مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة نائب رئيس لجنة تأمين الفعاليات في دبي العقيد عبد الله خليفة المري ، انتهاء فرق العمل الممثلة لمختلف الدوائر والهيئات من جميع الترتيبات الأمنية والمرورية والتنظيمية وخطط الأمن والسلامة المصاحبة لاحتفالات رأس السنة الميلادية خاصة في المناطق الرئيسية للاحتفالات في بوليفارد محمد بن راشد ودبي مول وبرج خليفة.

وتوقع العقيد المري أن تصل الأعداد إلى مليون ونصف مليون زائر للمنطقة لمشاهدة الاحتفالات.. وأشار إلى أنه سيتم إغلاق المداخل بعد الثامنة مساء وستتم عملية الإغلاق مرحليا بعد متابعة من غرفة العمليات لتدفق المركبات وتحديد الأماكن الشاغرة وسيتم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة تباعا بدءا من السادسة مساء مع توفير 16 خيمة للطوارئ متواجدة في مناطق الاحتفالات، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص مسارات خاصة لسيارات الشرطة والاسعاف في حالات الطوارئ بجانب تحديد سبع مناطق للمشاهدة .

وأضاف أن خطة تأمين الاحتفالية مرتبطة بمنظومة مؤشرات أداء مع جميع أعضاء لجنة تأمين الفعاليات متمثلة في خلو مكان الحدث من الإصابات والحوادث المرورية لتحقيق توافر المعلومات وضمان تلبية الخدمات كافة بنسبة 100 في المائة.

و أكد أهمية الالتزام بالإرشادات التوعوية والمرورية في مكان الحدث ومنع حدوث الازدحام ما يعد مؤشرا على نجاح اللجنة في الاستفادة من الخبرات المتراكمة للأعوام السابقة وفي وضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة فالجميع يعمل على تذليل الصعاب ورسم البسمة على وجوه زوار دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص وتحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة.

و أوضح العقيد المري أن لجنة تأمين الفعاليات تضم بالإضافة إلى شرطة دبي المكتب الإعلامي لحكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة دبي للإعلام والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الصحة في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ودائرة السياحة والتسويق التجاري وممثلين عن شركة إعمار العقارية.

و أشار إلى أن اللجنة وضعت جميع إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة للزوار حيث أن تأثير الاحتفالات يمتد إلى مناطق واسعة من مدينة دبي ما يترتب عليه تحديات أمنية وتنظيمية كبيرة ومن أهم تلك التحديات الازدحام المروري وقيام بعض الأشخاص بعبور شارع الشيخ زايد بعد انتهاء الاحتفالات بشكل عشوائي.

ودعا أفراد الجمهور إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات رجال المرور والتواجد في وقت مبكر وعدم عرقلة حركة السير واتباع اللوحات الإرشادية في مناطق مشاهدة الألعاب النارية.

وأشار المري إلى أن لجنة تأمين فعاليات دبي أطلقت تطبيقا ذكيا إرشاديا باللغتين العربية والإنكليزية لتوجيه الجمهور إلى أماكن فعاليات واحتفالات رأس السنة والفعاليات المستقبلية .

وأوضح أن التطبيق الذي يمكن تحميله على الهاتف المتحرك بنظام "أندرويد" ولاحقا عبر "آبل" يتضمن خارطة يمكن لمستخدمها تحديد أماكن تواجده ووجهاته وتقدم معلومات شاملة عن الفعاليات التي تقوم لجنة تأمين الفعاليات بتأمينها بالتفصيل في كل الفعاليات التي تشرف على تأمينها اللجنة.