التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

كلوب: استعادة صلاح ومانى مستواهما الحقيقى ساعد ليفربول

يورجن كلوب مع صلاح و ماني
يورجن كلوب مع صلاح و ماني
أكد المدرب الألمانى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن استعادة ثنائي الريدز محمد صلاح وساديو ماني مستواهما ساعده كثيرًا الفترة الماضية.

وغاب صلاح وماني عن ليفربول للمشاركة مع منتخبى مصر والسنغال فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة 2021 بالكاميرون فى يناير الماضي، ثم خوض مباراتي التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وقال كلوب فى تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس"، "لقد ساعدني كثيرًا استعادة صلاح وماني مستواهما الحقيقي، لم يكونا فى لحظة سيئة، ولكن شهر يناير كان مجنونًا بالنسبة لهما".

وأضاف مدرب ليفربول، "لهذا السبب حاولنا إراحتهما قدر الإمكان فى ظل جدول لا يمنحك أى نوع من الراحة، من الواضح أننا بحالة جيدة بدنيًا فلم يسبق لنا أبدًا وأن حظينا بجميع اللاعبين جاهزين".

وعن أسباب ظهور صلاح وساديو ماني على دكة بدلاء الريدز فى بعض المباريات هذا الموسم قال كلوب، "الثنائي محمد صلاح وساديو ماني عانيا من ضغوطات كبيرة فى يناير، وقررت منحهما بعض الراحة فى بعض المباريات هذا الموسم، خاصة أنهما على المستوى البدني لم يكونا فى أفضل حالة لهما، خاصة أننا لم نمر بهذا الأمر فى أوقات سابقة، لكننا نستغل وجود عناصر بديلة جيدة لسد الفجوة". 

وعن منافسة ليفربول مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي قال كلوب، "الأمر صعب بالنسبة لنا ولهم، كلانا يحتاج إلى الانتصار في جميع المباريات من أجل الإبقاء على فرصة التتويج".

ويطارد ليفربول منافسه مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي والذي يتصدره السيتي برصيد 80 نقطة، ويأتي الريدز في المركز الثاني برصيد 76 نقطة وسيلعب الريدز اليوم أمام إيفرتون في ديربي المرسيسايد للفوز لتقليص الفارق في صراع النقطة الواحدة.