التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

بيع أغلى صقر "جير" بالعالم بمزاد فى السعودية

اغلى صقر فى العالم
اغلى صقر فى العالم
شهدت العاصمة السعودية الرياض، صفقة لبيع أغلى صقر "جير" فى العالم بمبلغ قياسى، بعد عرضه فى المزاد الدولى لمزارع إنتاج الصقور في يومه الأخير، مطلع هذا الأسبوع، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الصقر تم بيعه بمبلغ مليون وسبع مئة وخمسين ألف ريال سعودي، وذلك في المزاد الذي أقيم بمقر نادي الصقور السعودي بملهم شمالي مدينة الرياض.

الخبر على واسالخبر على واس

وكان الصقر قبل بيعه مملوكا لمزرعة باسيفك نورث ويست الأمريكية، والتي تعتبر أفضل مزرعة عالمية للصقور، وهو صقر "قرموشة جير"، طوله يساوى عرضه، ويبلغ 16 إنشاً ونصف إنش - أى ما يعادل قرابة 42 سم - ووزنه 980 جراما، وتم البيع بعد منافسة شهدها المزاد، واستمرت لوقت طويل، بسبب نوعية الصقر الذي يعرض للمرة الأولى في العالم في مزاد.

عرض الصقر للبيععرض الصقر للبيع

 

الصقرالصقر

 

يشار إلى أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور كان قد انطلق في الخامس من أغسطس الماضي، وشهد صفقات بيع قياسية، منها بيع صقر كندي نادر الجمال بسعر مرتفع للغاية.

وكان قد سبق بيع الصقر الأمريكي، إجراء مزاد على صقر فرخ من نوع جير بيور من إنتاج مزرعة "جيم ويلسون فالكونز" الكندية، وقد بدأ بسعر 250 ألف ريال، ليتم بيعه بعد منافسة قوية استمرت نحو نصف ساعة بمبلغ 350 ألف ريال (نحو 94 ألف دولار)، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية .

ويبلغ طول الصقر الكندي 18.5 إنش، ووزنه 1600 جرام، ليكون الصقر الأغلى سعرا منذ انطلاقة المزاد الدولي في الخامس من أغسطس الماضى، وبين المتحدث باسم المزرعة الكندية، فارس الفارس، أن المزرعة تنتج نحو 300 صقر سنويًا من جير بيور الكندي والسيبري، بالجودة ذاتها.