التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:36 ص , بتوقيت القاهرة

بيع صقر نادر الجمال بمبلغ قياسي في مزاد دولي بالسعودية

الصقر
الصقر
حقق صقر كندي نادر الجمال رقمًا قياسيًا في مزاد اليوم الثامن ضمن فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في ملهم شمال مدينة الرياض.

وكان المزاد على صقر فرخ من نوع جير بيور (سوبر وايت) من إنتاج مزرعة "جيم ويلسون فالكونز" الكندية، وقد بدأ بسعر 250 ألف ريال، ليتم بيعه بعد منافسة قوية استمرت نحو نصف ساعة بمبلغ 350 ألف ريال (نحو 94 ألف دولار)، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

صورة للصقر من زاوية اخرىصورة للصقر من زاوية اخرى

ويبلغ طول الصقر الكندي من عرضه 18.5 إنش، ووزنه 1600 جرام، ليكون الصقر الأغلى سعرا منذ انطلاقة المزاد الدولي في الخامس من أغسطس الماضي.

وقال المتحدث باسم المزرعة الكندية، فارس الفارس، أن المزرعة تنتج نحو 300 صقر سنويًا من جير بيور الكندي والسيبري، بالجودة ذاتها.

 

الصقرالصقر

وكان المزاد قد شهد في أيامه السابقة بيع صقر نادر آخر بمبلغ 270 ألف ريال، من إنتاج سعودي، قادم من مزرعة العرادي السعودية للصقور.

وانتقلت ملكية الصقر إلى الصقار السعودى متعب منير العيافي بمبلغ 270 ألف ريال، الذي كشف أنه سيطلق عليه اسم "رغوان"، ويستهدف من خلاله خوض شوط مسابقة المزاين المخصص لصقور الإنتاج المحلي، والذي يمنح صاحب أجمل صقر جائزة قدرها 300 ألف ريال، والمركز الثاني 200 ألف ريال، والثالث 100 ألف ريال.