التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

لحظة مرعبة لثعبان يلدغ فتاة من وجهها فى حديقة حيوانات روسية.. فيديو

ثعبان يلدغ فتاة
ثعبان يلدغ فتاة
وثقت الكاميرات لحظة مرعبة تؤكد ضرورة أخذ الحذر عند الاقتراب من الثعابين، سواء كانت في حديقة حيوانات أو فى الأماكن المفتوحة مثل الغابات والشوارع، حيث تعرضت فتاه صغيرة للدغ في وجهها من ثعبان في حديقة حيوانات أليفة روسية، وتم تصوير الحادث في حديقة الحيوانات الأليفة باترفلاي بارك، في مدينة يكاترينبرج، في منطقة سفيردلوفسك أوبلاست الروسية.

 

تمت مشاركة اللقطات على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK فى نهاية شهر أغسطس الماضى، والتى حصدت مشاهدات بأكثر من 45000 مرة في غضون ساعات، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن فيكتوريا البالغة من العمر خمس سنوات نُقلت إلى المستشفى بعد لدغة الأفعى، بينما قالت حديقة الحيوانات الأليفة، إنها المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الحادث على الإطلاق.

الثعبان يلتصق بالفتاةالثعبان يلتصق بالفتاة

 

الفتاة  بعد العلاجالفتاة بعد العلاج

تم وضع الأفعى غير السامة، التي يُعتقد أنها ثعبان أحمر منقاري ذو خطاف من شرق إفريقيا، حول عنق الفتاة البالغة من العمر خمس سنوات، من أجل التقاط صور تذكارية، لكن الثعبان عضها من وجهها أثناء وقوفها أمام الكاميرا.

ومن جهته، قال والد الفتاة، فلاديمير، لوسائل إعلام محلية: "ذهبت لأخذ زوجتي وأولادي وأخبروني أن ابنتي الصغرى تعرضت للعض من ثعبان"، وتابع: "لقد طلبت رؤية دليل على أن الثعبان لم يكن سامًا، وأنه آمن، وقررنا استدعاء سيارة إسعاف، ونقلنا الفتاة إلى مستشفى مدينة الأطفال السريري رقم 9 لفحصها."

ثعبان يلدغ فتاةثعبان يلدغ فتاة

وفي الوقت نفسه، ورد أن ممثلي حديقة الحيوان اتصلوا بوالدي الفتاة لتسوية الأمر على انفراد، وقالت حديقة الحيوانات الأليفة، إنها المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الحادث، مؤكدة أنه يُسمح للزوار بالتعامل مع الثعابين هناك وفقًا للقانون، ومع ذلك، أضافوا أنهم سيوقفون أنشطة التعامل مع الثعابين في المستقبل لمنع حدوث موقف مماثل في المستقبل. 

لدغة الثعبانلدغة الثعبان

وبحسب ما ورد تناولت الفتاة وجبة دجاج قبل التعامل مع الثعبان ولعبت أيضًا مع الكتاكيت في حديقة الحيوانات الأليفة، وقالت الخبيرة إيكاترينا يوفاروفا، في اقتراحها لإحدى النظريات حول سبب لدغة الأفعى للطفل: "الأفاعي حساسة جدًا للرائحة، إذا كانت جائعة، ورائحة الفتاة رائحة الفريسة مثل الكتاكيت، فقد يؤدي ذلك إلى استفزاز الثعبان الذى لدغها".