التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 04:59 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب فيروس كورونا.. 4 شركات تعتذر عن المشاركة بمعرض MWC2020 في برشلونة

4 شركات تنسحب من معرض MWC2020 في برشلونة
4 شركات تنسحب من معرض MWC2020 في برشلونة

يبدو أن الخوف من فيروس كورونا بدأ في الظهور بشكل واضح، خاصة من جانب الشركات العالمية المشاركة بالمعرض العالمي للهواتف المحمولة MWC2020 المقام في الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجاري بمدينة برشلونة.

وعلى مدار الساعات الماضية، أعلنت 4 شركات عن اعتذارها عن المشاركة بمعرض MWC2020 وهم: إريكسون ونفيديا وإل جي و زد تي إي.

قالت شركة إل جي إنها لن تشارك بالمعرض في دورته المقبلة بعد زيادة انتشار فيروس كورونا وعدم وجود حلول علاجية لمواجهة انتشاره حتى الآن.

وأوضحت الشركة إنها لن تشارك من خلال جناح داخل المعرض كما هو معتاد سنويا، ولكن اجتماعات موظفيها مع شركات الاتصالات الأخرى سيظل قائما.

كما قامت LG بتأجيل مؤتمراتها للكشف عن أجهزتها الجديدة، وقالت إنها ستعقد مؤتمرات منفصلة في المرحلة المقبلة.

أما شركة ZTE الصينية فقالت إنها لن تشارك من خلال جناح أيضا بجانب تأجيل مؤتمراتها، خوفا من الأجهزة التي ستقوم بعرضها داخل المعرض واحتمالية نقلها للعدوى.

في حين قررت شركة إريكسون، التي تعد من أكبر الشركات العارضة داخل معرض MWC، أنها تعتذر عن التواجد هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في العديد من البلدان واستمرار انتشار العدوى.

وقالت إريكسون "تعد سلامة موظفينا وعملائنا وأصحاب المصلحة الآخرين من أهم أولوياتنا، هذا ليس قرارًا اتخذناه باستخفاف، كنا نتطلع إلى عرض أحدث ابتكاراتنا في MWC في برشلونة، إنه أمر مؤسف ولكننا نعتقد بقوة أن القرار الأكثر مسئولية في العمل هو سحب مشاركتنا من حدث هذا العام".

وأضافت إريكسون في بيان رسمي لها: "تقدر الشركة أن GSMA قد فعلت كل ما في وسعها للسيطرة على المخاطر، ومع ذلك، باعتبارها أحد أكبر العارضين، تضم إريكسون آلاف الزوار في قاعتها يوميًا، وحتى لو كانت المخاطر منخفضة، لا يمكن للشركة ضمان الصحة والسلامة من موظفيها وزوارها".

أما شركة "نفيديا" الأمريكية، عملاق صناعة رقائق المعالجات الرسومية، فقد قررت تعليق مشاركتها في المعرض بسبب المخاطر الصحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وقالت في بيان لها، إنها لن ترسل موظفيها إلى نسخة هذا العام من الحدث الأبرز في قطاع الأجهزة المحمولة.