التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق فعاليات معرض MWC 2019 بمشاركة وفد مصرى رفيع المستوى

معرض MWC 2019
معرض MWC 2019

انطلقت صباح اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC 2019 الذى تقام فعالياته على مدار 4 أيام بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويعد معرض MWC من اهم وأكبر المعارض حول العالم، ويتم خلاله استعراض أحدث التقنيات العالمية فى مجال الهواتف المحمولة.

 

ويشهد المعرض فى دورته الحالية مشاركة موسعة من جانب مصر، حيث يتواجد وزير الاتصالات المصرى الدكتور عمرو طلعت برفقة وفد مصرى رفيع المستوى، لبحث سبل تعزيز التعاون مع كبرى الشركات التقنية العالمية.

 

ويشارك بالمعرض نحو 2400 شركة عالمية، وأكثر من 100 ألف مشارك من صناع القرار والخبراء ومسئولى المنظمات الدولية والشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف أنحاء العالم.

 

هذا ويضم الوفد المصرى عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

 

ومن المقرر أن يلتقى الدكتور عمرو طلعت على هامش مشاركته فى المؤتمر العالمى عدداً من الوزراء والمسئولين لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بالإضافة الى عقد لقاءات مع مسئولى المنظمات الدولية، وكبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما سيشهد الدكتور عمرو طلعت توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات عالمية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا الهامة وأحدث الابتكارات فى مجال صناعة الهواتف المحمولة، وخدمات الجيل الخامس، وتتضمن فعالياته عقد عدد من المحاضرات، وورش عمل، ومناقشات تفاعلية بمشاركة خبراء ومستثمرين، كما يتم عقد مسابقات بين الشركات الناشئة؛ بالإضافة إلى استعراض الاصدارات الجديدة لشركات التكنولوجيا العالمية الرائدة فى مجال صناعة الهواتف المحمولة.