التوقيت الخميس، 27 فبراير 2020
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

سيدة الكارو بشبر الخيمة: مأجرة العربية بـ 50 جنيها علشان أصرف على عيلتى

سيدة الكارو
سيدة الكارو

قالت آية الشحات محمد، صاحبة العربة الكارو التى تم مصادرتها، أمس الإثنين، في حملة مكبرة بحي شرق شبرا الخيمة، والتى أثارت غضب وتأييد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هذه السيارة ليست ملكا لها وإنما تستأجرها يوميا بمبلغ 50 جنيها، لتخرج لجمع القمامة لمساعدة زوجها في الانفاق علي أسرتها.

وأوضحت " أية" لـ"اليوم السابع"، أنها تأخذ العرية الكارو يوميا في الفجر، مشيرة إلى أنه في صباح أمس الإثنين، فوجئت وأختها وطفليها بالحملة التي صممت علي سحب العربة منهما، وظلت تناشد المسؤولين بالحملة إلا أنها في النهاية انتهوا لسحب العربة، لافثة إلى أن زوجها يعمل سائق على توك توك مستأجر هو الأخر، وأن عمل اليوم يكاد يكفي تدبير احتياجاتهم.

 

وتابعت، أنها تسكن برفقة أمها وكذلك أخوتها، وأن حال المنزل الذي يقطنون به يرثي لها كما أنه منزل بالإيجار، مطالبة بلقاء المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية من أجل توفير مصدر دخل لها ولأسرتها من خلال إقامة مشروع يوفر لهم احنياجاتهم.

وسلم الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، السيدة صاحبة عربة الكارو والتى تم ضبطها أمس الاثنين، خلال حملة مكبرة لضبط سيارات الكارو ومواجهة ظاهرة نبش القمامة بشوارع الحي، مع أخذ تعهد عليها بعدم إلقاء القمامة فى الشارع مرة أخرى.

 

 

وأصدرت محافظة القليوبية بيانات بشأن ما أثير فى السوشيال ميديا عن ضبط عربة كارو تقوم بإلقاء المخلفات بالطريق العام بشارع 15 مايو بحى شرق شبرا الخيمة، موضحة بأن هناك قرار يمنع سير العربات الكارو بالشوارع الرئيسية بشارع 15 مايو وترعة الإسماعيلية وبهتيم اسكو.

وأوضحت المحافظة، أن هذه العربات تقوم بإلقاء رتش المبانى والقمامة على الرصيف فى منتصف الشارع، كما تم التنبيه عليهم منذ شهرين بشكل متواصل بعدم الرمى فى الشوارع العمومية التى يشملها القرار، مشيرة إلى أنه يوجد شكاوى كثيرة من سوء حالة النظافة فى الشوارع العمومية فقط بسبب هذه العربات.

 

وتابعت، أنه تم ضبط العربية أثناء الحملة المكبرة فى وجود سكرتير عام المحافظة وهى ليست العربية الوحيدة بل تم ضبط أكثر من 30 عربة وتم التنبيه عليهم بعدم معاودة المخالفة، مشيرة إلى أن العربة المذكورة من منطقة الزرايب فى الخصوص أى خارج نطاق حى شرق، وأمر المحافظ بتسليم العربية مع أخذ تعهد عليهم بعدم السير وإلقاء المخلفات مرة أخرى بالشوارع التى يشملها القرار .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى حالة كبيرة من الجدل، بعد تداول صور لسيدة بحى شرق شبرا الخيمة تقود خلالها سيارة "كارو" استوقفتها حملة مكبرة بقيادة الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام لمحافظة القليوبية، ومشاركة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة، وأعضاء الحملة، لمواجهة انتشار سيارات الكارو فى شوارع المدينة، ومواجهة ظاهرة النبيشة التى تعانى منها مدينة شبرا الخيمة.

 

وظهرت علامات التأييد للسيدة التى ظهرت عليها علامات الخوف عند سحب السيارة منها، وكذلك طفلتها التى كانت برفقتها، وهذا ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعى لتأييدها ومطالبة المسؤولين بالمحافظة والحى بالإفراج عن سيارتها، والعمل على توفير بديل لها، لمواصلة الإنفاق على أسرتها، موضحين أنها ما كانت لتخرج بهذه العربة "الكارو" لتكسب قوت يومها من جمع القمامة بشوارع المدينة.

وناشد المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اللواء عبد الحميد الهجان، التعامل بروح القانون لهذه السيدة التى تعمل فى فرز القمامة من الشارع، والتى صادر رئيس حى شرق شبرا الخيمة ورجاله العربة الكارو منها، مطالبين بتوفير فرصة عمل بديلة لها ودراسة حالتها وعمل الازم وتوفير حياة كريمة لها ولأبنائها، وأيضا مناشدة منظمات المجتمع المدنى والأحزاب والجمعيات الأهلية والخيرية التواصل مع الحالة وتقديم الدعم المناسب لها.